صفحات الفنانين دفتر نعي للمنتجة ناهد فريد شوقي

القاهرة – "لها" 06 ديسمبر 2023

لم تكد تمر ساعات على تحوّل صفحات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي الى دفتر نعي للفنان الراحل أشرف عبدالغفور، حتى لحقت به المنتجة ناهد فريد شوقي، لتفتح صفحات عدد كبير من نجوم الفن دفتر نعي جديداً للمنتجة الراحلة.

حيث نعت الفنانة دنيا سمير غانم، المنتجة ناهد فريد شوقي عبر حسابها في "إنستغرام"، قائلةً: "البقاء لله... المنتجة ناهد فريد شوقي، خالص عزائي لابنتها الزميلة والصديقة العزيزة ناهد السباعي، وأختها الصديقة رانيا فريد شوقي، ربنا يصبّركم".

أما الفنانة فيفي عبده فنعت الراحلة عبر حسابها في "فيسبوك"، قائلةً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي، الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة يا رب ويصبّر أهلها وأحبابها، خالص العزاء لأسرتها، برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة".

وكانت كلمات الفنانة بشرى مؤثرة جداً، حيث نشرت صوراً للمنتجة ناهد فريد شوقي عبر صفحتها في "فيسبوك"، وعلّقت عليها قائلة: "مع السلامة يا ناهد، كده تفاجئينا كده، اللهم لا اعتراض، هتوحشينا وربنا يصبّر نودي وكل الأسرة خالص العزاء للعائلة، إنا لله وإنا اليه راجعون".

وكتبت الفنانة دينا عبر صفحتها في "فيسبوك" ناعيةً الفقيدة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، المنتجة ناهد فريد شوقي في ذمة الله، اللهم ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جنّاتك، خالص العزاء للأسرة".

ونعت الفنانة سيمون، المنتجة الراحلة عبر حسابها في "إنستغرام" قائلةً: "وفاة الصديقة ناهد فريد شوقي الله يرحمها يارب"، كما نعت الفنانة آية سماحة حماتها المنتجة ناهد فريد شوقي عبر صفحتها في "فيسبوك" قائلةً: "لا حول ولا قوة إلا بالله، انتقلت إلى رحمة الله أمي التانية ناهد فريد شوقي، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعت الفنانة صفاء أبو السعود، المنتجة الراحلة في بيان صحافي قالت فيه: "إنّ المنتجة الكبيرة ناهد فريد شوقي، تعد صاحبة عطاء فني وإنساني يشهد له الجميع، حيث وجدت نفسها أمام تحديات صعبة ومسؤولية كبيرة في تحقيق نجاحها وتميزها كونها تنتمي لأسرة فنية عريقة كابنة للعظيم فريد شوقي والعظيمة هدى سلطان". وأضافت: "لكنها كانت على قدر التحديات والمسؤولية واستطاعت بجدارة أن تقدّم لحياتنا كمنتجة مجموعة من أروع وأشهر الأعمال التي ستظل خالدة في تاريخ الفن المصري والعربي، مثل أفلام: "هستيريا"، "امرأة آيلة للسقوط"، "البؤساء"، و"حكمت المحكمة"...، كما قدمت العديد من الروائع للدراما التلفزيونية ومنها مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"".

ونعى الفنان خالد النبوي المنتجة ناهد فريد شوقي، ونشر عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام" صورة لها مع التعليق: "هتوحشينا يا ناهد قوي. ناهد فريد شوقي الصديقة الغالية والمنتجة الكبيرة الله يرحمك".

وحرصت الفنانة إلهام شاهين على مواساة الفنانة ناهد السباعي بعد رحيل والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، ونشرت عبر حسابها في "إنستغرام" صورة تجمع بين ناهد فريد شوقي وابنتها ناهد السباعي، وكتبت ناعيةً الراحلة: "الله يرحم الصديقة العزيزة ناهد فريد شوقي... ويصبّرك يا نودي على فراق أمك الغالية... أعرف أنه أصعب فراق... ربنا يقوّيكي ويصبّرك حبيبتي".

ونعى المخرج خالد جلال المنتجة ناهد فريد شوقي، في بيان صحافي قائلاً: "فقدنا شخصية مهمة، ساهمت بشكل كبير في حركة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في مصر، وكانت صاحبة مسيرة إنتاجية حافلة، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان".