المكتب الوطني الألماني للسياحة و"فيزيت برلين" يستضيفان اجتماعاً في العاصمة السعودية لتشجيع السياحة الخارجية إلى ألمانيا

06 ديسمبر 2023

كشف المكتب الوطني الألماني للسياحة و"فيزيت برلين"، عن استضافة اجتماع خاص الليلة الماضية في حي السفارات بالرياض تحت رعاية سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في العاصمة السعودية. ويهدف الاجتماع إلى إبراز الجوانب الجذّابة لبرلين وتسليط الضوء على عروض السياحة الألمانية خلال عام 2024.

وتوفر الفعالية الحصرية منصة لتسليط الضوء على تاريخ برلين الغني والثقافة الألمانية النابضة بالحياة وأسواق عيد الميلاد ومشهد الطهو المتنوع، مما يجعلها وجهة رئيسية للسياحة العالمية والمؤتمرات. وتماشياً مع الشعبية التي تحظى بها كرة القدم في المنطقة، أطلقت برلين حملات ترويجية لبطولة أمم أوروبا في كرة القدم المرتقبة، والتي تُقام في 10 مدن ألمانية، بما فيها العاصمة برلين التي تستضيف المباراة النهائية.

كما تشهد العاصمة الألمانية فعالية بارزة في عام 2024 تتمثل بالذكرى الـ 35 لسقوط جدار برلين، إلى جانب العديد من الفعاليات التي ستُقام في تشرين الثاني/نوفمبر من العام المقبل في مدينة الحرية برلين.


وسلّط الاجتماع الضوء أيضاً على عروض برلين في ما يتعلق بالسياحة الطبية، وعرض موقعاً إلكترونياً باللغة العربية مخصصاً لمسافري منطقة الخليج العربي، حيث يقدّم لهم المعلومات حول الإقامة والمرافق الطبية.

وترحّب برلين بضيوفها من مختلف الثقافات، وتوفر لهم أماكن إقامة تتماشى مع التعاليم الإسلامية، فضلاً عن المعلومات حول الوجهات التي تقدّم المأكولات الحلال. كما تضم المدينة المميزة بأجوائها العائلية متاحف وحدائق حيوان مخصّصة للأطفال، مما يجعلها الوجهة المثالية للعائلات. وبالإضافة إلى ذلك، تمثل برلين ملاذاً مناسباً للاسترخاء وتجديد النشاط والحيوية لما توفره من بحيرات وأنهار ومتنزّهات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة إدارة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة: "تتميز ألمانيا بإرث عريق يجعلها وجهة ثقافية مميزة، ويهدف الاجتماع الحصري في الرياض إلى إبراز روعة ألمانيا وجمالها. كما سلّطنا الضوء على مجموعة من الوجهات السياحية الألمانية متعددة الجوانب بما يشمل أهميتها التاريخية وأجواءها المعاصرة. وتدرك ألمانيا أهمية الاحتفاء والحفاظ على المواقع السياحية، لا سيما أنها تحتضن 52 موقعاً مُدرجاً على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، حيث يعود البعض منها إلى 7 آلاف عام، وهو ما ركّزنا عليه خلال فعالية اليوم".

ومن جانبه، قال رالف أوستندورف، مدير إدارة السوق ومدير السوق والتواصل الإعلامي في آسيا وأستراليا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية لدى "فيزيت برلين": "يُسعدنا استضافة هذه الفعالية المهمة في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح لنا الفرصة للترويج لبرلين وما تضمه من عروض سياحية عديدة للمسافرين من هذه المنطقة بقصد الترفيه أو العمل أو العلاج. وتقدّم العاصمة الألمانية لزوّارها من المملكة العربية السعودية الكثير من العروض المميزة التي تشجعهم على زيارتها على مدار العام، مما يؤكد أهمية حضور برلين في سوق السياحة الخارجية المتنامي في المملكة العربية السعودية خلال السنوات المقبلة".