بالفيديو - أمينة خليل تعلن أسباب قبولها العمل في "شماريخ"

القاهرة - "لها" 09 ديسمبر 2023

خلال استضافتها في برنامج "معكم" مع الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي، المذاع عبر شاشة قناة ONE، كشفت الفنانة أمينة خليل، عن سبب مشاركتها في فيلم "شماريخ".

وقالت أمينة: "سبق لي وعملت مع المخرج عمرو سلامة قبل ذلك، في فيلم "الشيخ جاكسون"، وعملنا مع بعض عددًا من المشاهد الصغيرة، وقد سعدت كثيرًا بتجربتي، واستمرت صداقتنا بعد الفيلم، حتى جاءت فرصة العمل معه في فيلم "شماريخ".


وأضافت: "أنا أثق في المخرج عمرو سلامة جدًا، وأثق في رؤيته، وفي الغالب لا تتكون عندي فكرة الثقة العمياء في المخرج، ومنذ بداية حكايته لي عن فيلم "شماريخ" ورؤيته لهذا الفيلم، أدخلني في عالم الفيلم بشكل كبير جدًا، ومنذ تلك اللحظة وأنا قررت أن أقدم هذا الفيلم، ومؤمنة به جدًا، خاصة أنه يضم مقومات النجاح السينمائي".


وكشفت أمينة خليل، عن أصعب المشاهد التي قامت بها خلال تصوير الفيلم، قائلة: "كان في مشهد في نص الصحراء والجو برد جدًا، وفي بيت صغير من الخشب والمفروض نولعه نار، وبعد ما عمرو سلامة ولَّعه قال ليا يلا ادخلى جوا البيت، وبيتكلم بشكل عادي جدًا أكنه أمر عادي".

وأضافت: "فيه مشهد تاني مثلاً يقولي إنتي هتقفي، وفي تعلب هيلف حواليكي وبيتكلم بشكل يحسسك إنك عادي بس أنا ببقى مبسوطة أكتر لما بيكون التحدي أقوى".


في حين عقَّب المخرج عمرو سلامة على كلام أمينة خليل، قائلاً: "مع أمينة بتعامل كإن طلباتي حاجة عادية جدًا، مثلاً إنها تقف وكلب يحاول ينهشها، وأملي إن آسر هيدخل عادي، وأمينة هتبقى في موقف إنها تدخل وتتعامل عادي، وطول الوقت قاعد أقرأ مشاعرها وعامل نفسي مش شايفها".