أشهر نجوم التنس والموسيقى العالميين في أبوظبي

15 ديسمبر 2023

مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات الموسم الثاني من دوري التنس العالمي نهاية الأسبوع المقبل، يستعد نجوم التنس المشاركون إلى جانب أشهر المغنّين العالمين لإشعال مدرجات الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في أبوظبي بأجواء المنافسات الحماسية والعروض الغنائية العالمية.

تضم تشكيلة اللاعبين المشاركين في دوري التنس العالمي لهذا العام مجموعة من أبرز نجوم التنس العالميين، وفي مقدّمهم المصنّفة أولى عالمياً للاعبات التنس المحترفات وحاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة إيغا شفيونتيك، ودانييل ميدفيديف المصنّف الثالث عالمياً للاعبي التنس المحترفين، من بين 16 لاعباً ولاعبة من كبار نجوم التنس والذين سيتنافسون على مدار أربعة أيام من 21 وحتى 24 كانون الأول (ديسمبر) لإحراز لقب البطولة لعام 2023، وذلك ضمن أربعة فرق هي: تي إس إل هوكس، وبي بي جي إيغلز، وإس جي مافريك كايتس، وهونر إف إكس فالكونز.

وخلال الأمسيات الثلاث الأولى لدوري التنس العالمي، سيكون جمهور البطولة على موعد مع مجموعة من الحفلات الموسيقية العالمية بعد انتهاء منافسات التنس لهذه الأيام، والتي يشارك في إحيائها عدد من ألمع الأسماء في صناعة الموسيقى. إذ تشهد الأمسية الافتتاحية للبطولة حضور نجم الراب العالمي 50 Cent، الخميس 21 ديسمبر، والتي ستكون بمثابة المحطة الأخيرة من جولته "The Final Lap Tour" لعام 2023، والتي أبهر خلالها الآلاف من جمهوره في كل أنحاء أوروبا وآسيا وأستراليا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، مع انتظار جمهور المنطقة لأمسية لا تُنسى في الاتحاد أرينا.

أما في أمسية اليوم الثاني للبطولة، فسيكون الجمهور على موعد مع حفل "ليلة موسيقى الـR&B" والذي يحييه كلٌ من النجمين العالميين، إيكون وني-يو، الجمعة 22 كانون الأول/ديسمبر، حيث يستعد المغنّيان لتقديم مجموعة من أشهر أغانيهما للجمهور في أبوظبي. وتأتي مشاركة كل من إيكون وني-يو في إحياء هذا الحفل، بعد تعاونهما مع الفنان الشهير ديفيد غيتا في عام 2011 في الأغنية التي اكتسحت قوائم الأغاني عالمياً "Play Hard".

وستُختتم فعاليات اليوم الثالث من الحدث العالمي، والذي يسبق يوم التصفيات النهائية للدوري، بحفل "ليلة موسيقى الريغي" الذي تحييه كل من فرقة UB40 مع النجم آلي كامبل، وفرقة The Original Wailers مع النجم آل أندرسون، وفرقة Trojan Sound System، وذلك السبت 23 ديسمبر.