داليا شوقي تكشف عن رأيها في الذكاء الاصطناعي

القاهرة – "لها" 18 ديسمبر 2023

كشفت الفنانة داليا شوقي عن رأيها في الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال لقاء صحافي على هامش حضورها فعاليات الدورة السادسة من "مهرجان الجونة السينمائي".

وقالت داليا: "بخاف من الذكاء الاصطناعي جداً، وواعية إن عمره ما هيكون بديل للإنسان ولا قوّته ومش هيعرف يعمل حاجة من غيرنا".

وعبّرت عن امتنانها لجهود القائمين على "مهرجان الجونة السينمائي الدولي"، لتكون دورة استثنائية داعمةً للقضية الفلسطينية من طريق عرض برنامج سينمائي فلسطيني خلال الفعاليات.

وقالت: "الدورة الحالية غالية علينا بزيادة، أنا بحضر من أول دورة للمهرجان الحمد لله، والسنة دي برنامج السينما الفلسطينية مهم وقوي جداً وفعالياته قوية جداً". وأضافت: "حضرت فيلم "الأستاذ"، وهو فيلم ممتع جداً ومبسوطة أوي بيه، لأن القوى الناعمة قوة لا يُستهان بها".

وعن أعمالها الجديدة، أشارت داليا إلى أنها تعكف حالياً على قراءة عدد من الأعمال الفنية المعروضة عليها.

يُذكر أن آخر أعمال داليا شوقي الفنية، مسلسل "سفاح الجيزة"، الذي لعب بطولته الفنان أحمد فهمي، وعُرض أخيراً على منصة شاهد الرقمية، وحقق نجاحاً ملحوظاً، حول قصة حقيقية، ولكن بحبكة درامية.

كما قدّمت فيلم "5 جولات" بالتزامن مع عرض مسلسل "سفاح الجيزة"، حيث عاشت داليا شوقي حالة من النشاط الفني والنجاح خلال الفترة الماضية.