بالصور - بعد هجومه عليه... مصطفى كامل يحضر عزاء شقيق أبو الليف في غيابه

القاهرة – "لها" 18 ديسمبر 2023

بعد الهجوم الذي شنّه الفنان نادر أبو الليف على نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بسبب عدم مواساته في وفاة شقيقه الفنان عادل أنور، حرص نقيب المهن الموسيقية على تقديم واجب العزاء في شقيق أبو الليف بمسجد الحامدية الشاذلية في منطقة المهندسين، مصطحباً معه وفداً من النقابة، على رأسهم الفنان حلمي عبد الباقي وكيل أول للنقابة ورئيس لجنة القيد.

واستقبل الشاعر أيمن بهجت قمر ابن شقيقة الفنان الراحل نقيب الموسيقيين أثناء تأديته واجب العزاء بسبب تأخر أبو الليف عن موعد العزاء.


وكان أبو الليف قد شنّ هجوماً عنيفاً على نقابة الموسيقيين ونقيبها مصطفى كامل، لعدم حضوره جنازة شقيقه الفنان عادل أنور، الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي، واستنكر عدم تقديم نقابة المهن الموسيقية التعازي بأخيه، رغم علاقة الصداقة التي تجمعه بالنقيب وأعضاء مجلس النقابة.

وقال أبو الليف: "محدّش كلّمني من النقابة ولا نزّلوا نعي في وفاة أخويا، إزاي أخويا يموت أو أي واحد عضو نقابي حد من أهله يموت والنقابة لا تكلّمه ولا تعزّي أهله، الذوق والأدب والأخلاق والدين اللي بيقول كده بعيد عن الصداقة".

وأضاف: "النقابة مغيبة تماماً عايزة تأخد مننا فلوس فقط، بشوف أشرف زكي مهتم يحضر كل المناسبات وأي موقف علشان محترم، واللي أنا مستغربه إن مصطفى كامل صحبي وكل أعضاء المجلس زمايلي. أنا عضو نقابي وحد من أهلي توفي، لازم النقابة تقف جنبي وتساندني وتعزّيني، اللي كانوا ماسكين النقابة قبل مصطفى كامل كانوا بيسألوا ويساندوا من أول أحمد فؤاد حسن".