مصمّمون عالميون يعرضون في قمّة الأزياء في روسيا

20 ديسمبر 2023
استضافت روسيا مجموعة من المصمّمين العالميين الذين قدّموا آخر ابتكاراتهم ومجموعاتهم ضمن قمّة الأزياء

.BRICS+ FASHION SUMMIT

  1. SADAELS (Argentina)

قدّم المصمّم الأرجنتيني- البلجيكي خوان هيرنانديز دايلز قصيدته للجسد الأنثوي من خلال مجموعته.

تقدّم المجموعة الجديدة من SADAELS نظرة جديدة على الاتجاهات الأساسية التي تعود إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. إنها فساتين ضيقة، وقمصان مكرامية بالكاد يمكن ملاحظتها، وسراويل بفُتحات عند الورك، وقمصان قصيرة للغاية، وبلوزات عارية الذراعين. وتمثل أعمال المصمّم دائماً مزيجاً من الأزياء الأوروبية الراقية والهوية الأرجنتينية الحسية.

  1. Arzu Kaprol (Turkey) 

قدّمت مصمّمة الأزياء المقيمة في تركيا رؤيتها للأناقة في مجموعة عرضتها على منصة عرض الأزياء في قمة بريكس بلاس للأزياء. تلعب أرزو كابرول بالأشكال المعمارية وتختبر النماذج والمواد. وتضمّنت المجموعة الكثير من الملابس الجلدية ومواد شبه شفّافة، والمخمل، والبهرج أيضاً. واكتمل العرض مع القليل من الإطلالات الخفيفة التي تمثّلت بفستان متطاير من القماش المطوي وبعض الملابس الجريئة مع طبعات الفراء والحيوانات.


  1. 陳宇CHNNYU (China)

فازت تشين يو الصينية في كل أنواع المسابقات رفيعة المستوى، بما في ذلك أفضل شركة مصمّمة للملابس النسائية في الصين والمرشّحة لجائزة الصين غيندينغ. تم تصميم المجموعة التي عرضتها في بريكس بلاس خصيصاً للمناسبة وفيها الكثير من الإطلالات الظلّية الكلاسيكية المطعّمة بالألوان والمطبوعات والأنسجة العصرية. وقد برزت المعاطف المنتفخةً كبيرة الحجم، والجينزات واسعة الأرجل. 


  1. Kunjina (Ethiopia)

عرضت المصمّمة الأثيوبية كونجينا تصفايا Kunjina Tesfaye مجموعتها الجديدة وأفكارها حول ما يجب أن تتضمنه خزانة ملابس الفتاة العصرية. وهي تفضل عدم التماثل في القصّات والهندسة المعمارية، وخيارات الألوان المفضلة لديها هي ظلال الباستيل. تحتضن المجموعة الجديدة البدلات ذات الخصر المشدود بالأحزمة، والفساتين ذات الأكتاف المفتوحة، والجمبسوت الأنيقة ذات القوام المختلف وكلّها باللون الرملي.

  1. Hany El Behairy Haute Couture (Egypt)

تُعرف العلامة التجارية المصرية للهوت كوتور التي أسّسها المصمّم المصري هاني البحيري بأنها مشغل لأغلى فستان زفاف في التاريخ المصري. وقد جلبت العلامة التجارية مجموعة مذهلة حقاً إلى موسكو. وسارت العارضات على المنصة بفساتين مطرّزة بالكريستال والريش. كان من الممكن تأمّل هذه الفساتين لساعات لأنها تحتوي على الكثير من التفاصيل. وأشاد هاني البحيري بثقافته وتاريخه المصري العربي. كان الفستان الرئيس المغطّى بالكريستال يعكس صورة الملكة المصرية نفرتيتي، كما أن غطاء الرأس والأساور والمجوهرات جعلت الحضور يفكر في الأكسسوارات التقليدية من مصر القديمة.