استمتعوا برحلة أوروبية أصيلة بين أزقة مدينة كاروج الساحرة في جنيف

21 ديسمبر 2023

بُنيت في القرن الثامن عشر بأمر من ملك ساردينيا، فيكتور أميديوس الثالث. تمثل مدينة كاروج في جنيف سحر الحياة الإيطالية في قلب سويسرا، متباهية بمبانيها القديمة والأصيلة، والتي لا تزال تحافظ على هوية الثقافة المحلية وتشاركها زوّارها خلال كل فصول السنة، جامعةً ما بين الحياة الهادئة، الأنشطة المميزة، والتاريخ النابض في كل جزء منها، مع عروض ترفيهية مستمرة لتواكب بذلك نمط الحياة العصري وتقدّم للمسافرين نكهات مختلفة تلبي أذواقهم وتضيف إلى إحساسهم بالانتماء والترحيب الذي تُعرف به الضيافة السويسرية الأصيلة.

بموقعها قرب نهر الآرف، تمثل كاروج مركز الصناعة الحِرفية والفنون في جنيف، وتقدّم أزقتها ومتاجرها نهاراً فرصة الاستمتاع بالهندسة الإيطالية إضافة إلى تسوّق قطع فريدة، بينما تمتلئ لياليها بموسيقى الجاز الحالمة.

هناك العديد من التجارب الرائعة في كاروج، والتي تناسب جميع الأفراد، الأزواج والمجموعات لترفيه مميز، بدءاً بسوق كاروج، الذي يُقام يومَي السبت والأربعاء، حيث باستطاعة الزوار اقتناء أفضل المنتجات المحلية من فواكه، خضار وأزهار مزروعة في الحدائق المجاورة، إضافة إلى مجموعة من المطاعم المحلية التي تقدّم تشكيلة من أشهى الأطباق الخاصة بالمنطقة. أما بالنسبة الى محبّي الحلويات، وخاصة الشوكولاتة السويسرية المعروفة، فباستطاعتهم تذوق ابتكارات متجر فيليب باسكويه، حيث ابتكر شيف الشوكولاتة السويسري المعروف تشكيلة من المنتجات الحِرفية الحصرية، للتعبير عن شغفه بهذه المهنة، ومشاركة الجميع نكهات فريدة لا تتوافر في أي مكان آخر.

للراغبين في التعرف أكثر على تاريخ المنطقة وتقاليدها، يقدّم متحف كاروج تجربة غامرة تأخذ الزوار في رحلة عبر الزمن لتعريفهم بالمدينة وسكانها عبر معارض فنية مميزة لكلٍ من إيميلي شامبون، كوتييه، ورودولف هاس، إضافة إلى جولات إرشادية للأطفال الذين يستهويهم التاريخ ويرغبون في المشاركة بتجربة اجتماعية مع أقرانهم من مختلف أنحاء العالم.

أما بالنسبة الى الراغبين في اختبار كل أوجه المدينة عبر جولة إرشادية تُطلعهم على أسرارها وخباياها، فباستطاعتهم المشاركة في العديد من الزيارات المنظّمة في المدينة، والتي صُمّمت لإبراز مزاياها المختلفة، ومنح الزوار تجربة لا تُنسى على اختلاف اهتماماتهم، متنوعةً ما بين زيارات فنية، تاريخية، مستدامة أو لاكتشاف مطبخ المنطقة المميز... هناك دوماً شيء جديد لاكتشافه وتجربته.

تتوافر خيارات عدة للإقامة في مدينة كاروج والمناطق المجاورة لها. وللراغبين في تجربة المبيت في فندق يعبق بتاريخ المدينة، عليهم التوجّه إلى فندق "شي مامو"، وهو مكان دافئ بُني على طراز منازل البحر الأبيض المتوسط، ويقدّم غرفاً مريحة واسعة، إضافة إلى وجبات محلية الصنع لإضفاء جو عائلي على المكان.

يمثل قضاء يوم ممتع في كاروج أحد أجمل النشاطات المتوافرة في جنيف. مع هندستها الساحرة، حدائقها الغنّاء وأصالة العيش فيها، سينتقل الزوار الى أجواء جنوب أوروبا ضمن زيارة تدهش جميع أفراد العائلة.