بالفيديو - خالد يوسف يكشف كواليس "الإسكندراني": "لا مجال للمقارنة بين أحمد العوضي ومحمد رمضان"

القاهرة – "لها" 25 ديسمبر 2023

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "تفاصيل"، الذي تقدّمه الإعلامية نهال طايل عبر فضائية "صدى البلد 2"، قال المخرج خالد يوسف إنه يراهن على نجاح فيلم "الإسكندراني"، الذي سيُعرض في دور السينما خلال كانون الثاني (يناير) المقبل، مؤكداً أن أحمد العوضي يجسد خلال الأحداث دور مُصارع وقد أدى الدور على أكمل وجه.

وأضاف يوسف أن لا مجال للمقارنة بين الفنانين أحمد العوضي ومحمد رمضان، وذلك رداً على الانتقادات بأنه يسلك نفس طريقه، بالقول: "كل شخص وليه طريق مختلف عن التاني، لكن أنا في الفيلم بقدّمه بالشكل اللي أنا شايفه وأحاسب على الشكل اللي أنا قدّمته وتقييم الناس لأدائه هو ده المهم".

ورداً على تعليق النجمة ياسمين عبد العزيز على البرومو الخاص بفيلم "الإسكندراني": "أحمد العوضي طاير في الهوا"، قال خالد يوسف: "هي دمها خفيف وبتلقط فكرة إنه طاير في الهوا على بُعد الأرض بمترين علشان يضرب بالرجل وعملت هزارة خفيفه وبتخاف تتخانق معاه".


وأشار خالد يوسف إلى أنه استعان بمدرّب خاص لكي يعلّم العوضي مشاهد الضرب والأكشن، وأن الأخير يتميز بلياقة بدنية عالية وبذل جهداً كبيراً في تقديم مشاهد الأكشن بشكل جيد، وأصر على تأدية هذه المشاهد بنفسه رافضاً الاستعانة بدوبلير.

وأكد يوسف أن اسمه ارتبط بإثارة الجدل منذ بداية مشواره الفني، معتبراً أن ذلك نجاح كبير له، ولكنْ هناك فارق كبير بين الجدل الذي فيه لغط، والجدل المتمحور على النقد البنّاء.

وأضاف أنه اختار رواية الراحل أسامة أنور عكاشة لتحويلها الى فيلم "الإسكندراني"، لأنها تحاكي الواقع، موضحاً: "كنت سعيد جداً لما لقيت الرواية دي وكنت بتمنى إني أكون من جيل الأساتذة الكبار زي أسامة أنور عكاشة وكان نفسي أعمل حاجة من أعماله ولكن الحظ محالفنيش أشتغل معاه... لكن لما لقيت الرواية دي كنت فرحان إني ألحق أعمل حاجة من أعماله".

وعن ترشيح الفنان أحمد العوضي لبطولة العمل، قال المخرج خالد يوسف إن الشخصية تليق بالعوضي، كما أنه فنان موهوب ولديه إمكانيات فنية كبيرة ولم تُختبر موهبته حتى الآن في عمل فني يظهره كممثل محترف، معقباً: "لما بلاقي ممثل مجالوش الدور اللي بيظهر موهبته، أنا بعرفها بخبرتي".

وعن الاتهامات التي وُجّهت الى الفنانة زينة بأنها تتأخر عن موعد التصوير في أي عمل فني تشارك فيه، وافتعالها المشكلات في "اللوكيشن"، قال خالد يوسف: "زينة ممثلة شاطرة وموهوبة وبتلتزم في مواعيدها وعمرها ما عملت مشاكل مع أي حد".

وعن عودته الى الكوميديا بعد فيلمَي "كلّمني شكراً" و"جواز بقرار جمهوري"، أوضح أنه لو وجد سيناريو مكتوباً بشكل جيد فلن يمانع في ذلك، وهو يحب الكوميديا ويجد أنها أصعب من الدراما وفيها حسابات دقيقة من حيث الإفيه وكوميديا الموقف لكي يرسم البسمة على وجوه الجمهور.

واختتم خالد يوسف حديثه مؤكداً أن معظم نجوم مسرح مصر لديهم حسّ فكاهي كبير ويحتاجون الى نص جيد يقدّمون من خلاله كوميديا الموقف، مؤكداً أنه يحب الفنانين على ربيع ومصطفى خاطر بسبب خفة ظلّهما.