ألبرتو كاليري: بصمات دار "ميسوني" نابضة في مشروع "مون ستون" في جزيرة المرجان

جولي صليبا 26 ديسمبر 2023
أطلقت دار الأزياء الإيطالية العالمية "ميسوني" أول مشاريعها السكنية "مون ستون إنتيريورز من ميسوني ريزيدنس"، الذي يقع في جزيرة المرجان، إمارة رأس الخيمة، والذي من المتوقع أن يصبح أحد أكثر المشاريع السكنية المرغوبة في الإمارات العربية المتحدة. سيتمّ افتتاح هذا المشروع الفاخر في عام 2026، ويضمُ مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية ذات تصاميم داخلية فريدة وإطلالات بانورامية رائعة على الشاطئ، تبدأ من الاستوديوهات وصولاً إلى الشقق الواسعة والفيلات المكوّنة من خمس غرف نوم، مما يضفي على هذا المشروع في الإمارة جاذبيةً استثنائية.


سيضمّ المشروع أيضاً مجموعة من المرافق الترفيهية الرائعة على طراز المنتجعات والفنادق والتي ستشتمل على: حمّام سباحة، صالة جلوس مُخصصة للمُقيمين على ممشى الطابق الأرضي، بالإضافة إلى حمّام سباحة ثانٍ على سطح الطابق الرابع عشر، يوفر إطلالات بانورامية خلاّبة على مشهد غروب الشمس الساحر. كما سيحتوي المشروع على صالة رياضية، ومنتجعات صحية مُخصصة للرجال والنساء مزوّدة بغرف بخار وساونا، إلى جانب صالة "سكاي ريزيدينيز" مُتعددة الوظائف التي تطل على بحر العرب، وسيتضمن أيضاً مدخلاً فندقياً كبيراً وأربعة متاجر للبيع بالتجزئة لتعزيز الخيارات التجارية في جزيرة المرجان.


تشتهر العلامة الإيطالية الرائدة "ميسوني" بتصاميمها الفريدة، التي تجمع بين الألوان الجريئة والرسوم والأشكال الاستثنائية؛ وتتميز بتنوع مفروشاتها الفاخرة وأدواتها المنزلية المميزة، بالإضافة إلى أثاثها الراقي الخاص بالمنتجعات والمساكن. كما تُقدم مزيجاً متناغماً ومستوى رفيعاً من المعيشة في قلب مشروعها الجديد على الواجهة البحرية لجزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة.


هذا المشروع السكني الفاخر هو ثمرة تعاون استراتيجي بين مجموعة "درر" المتخصصة في تطوير العقارات في دولة الإمارات، وشركة "فورتشن 5" الإماراتية المتخصصة في تطوير وتسويق العقارات، وشركة "أوكتا" المُتخصصة في مجال إدارة التطوير العقاري. وفي هذه المناسبة، كان لنا لقاء مع ألبرتو كاليري، المدير الإبداعي لدار أزياء "ميسوني".


ما الهدف الرئيس ورؤية "ميسوني" من وراء إطلاق هذا المشروع؟

جاء قرار المغامرة في مجال العقارات وإنشاء مساكن تحمل علامة "ميسوني" من رغبتنا في تقديم تجربة "ميسوني" شاملة في حياتنا اليومية، بحيث يتحول كل مسكن إلى لوحة فنية تعبيرية لـ"ميسوني"، مما يوفر بيئة فريدة ومتطورة للمقيمين. وبالنظر الى المستقبل، نعتزم توسيع مشاريعنا التي تحمل علامة "ميسوني" على مستوى عالمي، وتقديم أسلوبنا الفريد إلى مواقع جديدة ومثيرة. يتم تصميم كل مشروع على حدة كجهود فردية مصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات الشريك المحدّدة. حيث يكمن الجانب المثير في التحدث بلغات متنوعة مع الحفاظ على الأسلوب الفخم والراقي.


ما هي الميزات الفريدة التي سيقدّمها "ميسوني" للتصميم الداخلي لهذا المشروع؟

تكمن السمات الفريدة في مشروعنا في استخدام دقيق للألوان، وتنوع الأنماط بشكل إبداعي، والاهتمام البالغ بالتفاعل مع البيئة المحيطة. إن التركيز على التفاصيل والابتكار في تجربة الحياة أكثر ما يميز مشروع "ميسوني" ويجعله فريداً من نوعه. فقد صُممت المساحات الاجتماعية والترفيهية داخل المشروع لتعزيز التفاعل والرفاهية، ويظهر الاهتمام البارز بالراحة والعملية في كل تفصيلة، مما يخلق مساحات ترحيبية وحيوية حيث تحتل مفروشات "ميسوني" من الأرائك إلى الوسادات مركز الصدارة، ، وفقاً لجمالية دقيقة.


ما هو التأثير المتوقع لظهور علامة "ميسوني" الشهيرة لأول مرة في رأس الخيمة في جاذبية الإمارة كوجهة سياحية؟

في سياق النمو المستمر في قطاع العقارات في رأس الخيمة، يسعدنا أن نكون جزءاً من مشروع يحمل وعوداً كبيرة وجاذبية. بالإضافة إلى ذلك، فإن البيئة الطبيعية الساحرة، مع إطلالاتها الخلابة على البحر، قادت نهج تصميمنا، مما أثر في اختيار لوحات الألوان المتناغمة واستخدام المواد التي تعكس العلاقة الانسجامية بين المساحات الداخلية والخارجية. كما ألهمت جماليات المحيط خلق مزيج فريد يجمع بين الفخامة وجمال الطبيعة. وفي ما يتعلق بالألوان، اعتمدنا لوحة تبدأ بالألوان المحايدة وتتطور بلطف إلى سلسلة من الألوان تضم مزيجاً بين الأزرق والفيروزي، محاكيةً حيوية البحر وزرقته.


كيف سيتم إبراز اللمسة الإيطالية الفاخرة لـ"ميسوني" في تصميمات المشروع؟

تشتهر "ميسوني" بتقديم مساكن تتميز بالألوان النابضة بالحياة والأنماط الجريئة، مما يمنحها جمالية عصرية وفريدة. تعتمد فلسفة التصميم هذه على إيجاد تجربة معيشية فريدة تميزها في عالم المساكن الفاخرة.

إلى جانب تصميمها الفريد، تتضح ملامح السكن الذي يحمل علامة "ميسوني" بالمواد عالية الجودة والحِرفية المتقنة، مما يعكس التزام العلامة بتقديم تجربة فاخرة. تتميز التصميمات الداخلية بتواجد متجانس لأنماط وأنسجة "ميسوني" المميزة، مما يخلق بيئة سكنية مدهشة وتأثيراً بصرياً متكاملاً. يظهر الاهتمام بالتفاصيل في اختيار الأثاث والمفروشات والتشطيبات، وتُنسق بعناية لتجسيد الأسلوب الفريد الذي تتميز به العلامة التجارية. يميز هذا النهج الشامل للتصميم مساكن "ميسوني"، مما يوفر للسكان أسلوبَ حياةٍ فاخراً واستثنائياً بكل تأكيد.


كيف تصف الروح أو الهوية التي تسعى "ميسوني" إلى تحقيقها في تصميمات هذا المشروع؟

قدمنا تجسيداً لنمط حياة ميسوني في مشروع "مون ستون" من خلال مزيج مبتكَر من الألوان الحيوية، وتشكيلة مدروسة من الأنماط الرمزية، واستخدام أقمشة فاخرة. كما يعكس هذا المشروع اهتمامنا البارز بالثراء اللوني والابتكار في التصميمات وجودة الأقمشة التي تمثل التراث المتميز لـ"ميسوني". كذلك دمج المشروع ببراعة بين الداخل والخارج من خلال تأثيرات الإضاءة الرائعة. ويتميز التصميم بفهم عميق للشفافية والتفاعل مع الطبيعة، مما يخلق مساحات تعبّر بشكل جميل عن جوهر البيئة المحيطة.