نجوم ينتظرون الإفراج عن أفلامهم!

فيلم قصير, غادة عبد الرازق, هاني رمزي, أحمد مكي

26 مارس 2013

أصبح البحث عن توقيت مناسب لعرض الأفلام مشكلة تؤرق معظم النجوم والمنتجين الآن، خاصة مع تراجع إيرادات الأفلام التي عرضت أخيراً نظراً إلى الأحداث السياسية والأمنية المتوترة التي جعلت بعض المنتجين يؤجلون عرض أفلامهم إلى حين العثور على توقيت أفضل.

ومن هذه الأفلام «توم وجيمي» للنجم الكوميدي هاني رمزي وتشاركه البطولة الطفلة جنى، فرغم انتهاء التصوير منذ أسابيع، لم تحدد الجهة المنتجة موعداً لعرضه بعد، وتفاضل بين موسم الصيف وعيد الفطر المقبل.

ورغم طرح أفيشات فيلم «الحرامي والعبيط» للفنان خالد الصاوي، أجَّلت شركة الإنتاج إطلاقه بعد أن لاحظت تراجعاً حاداً في إيرادات الأفلام المعروضة في هذا الوقت.

أيضاً لم يحسم المنتج محمد السبكي موعد عرض فيلم «سمير أبو النيل»، رغم اعتماده على اسم أحد نجوم الشباك، وهو الفنان أحمد مكي الذي تشاركه البطولة نيكول سابا. إلا أن هناك أفلاماً لنجوم شباك آخرين كان التوقيت غير المناسب بمثابة ضربة قوية لها، ولذلك ما زال السبكي يفكر في أفضل توقيت ممكن للعرض.

ورغم أن المنتج والمخرج هاني فوزي يراهن على نجومية غادة عبد الرازق في فيلم «الجرسونيرة»، فإنه يرفض التعجل في تحديد موعد لعرضه، ويتمنى هدوء الأوضاع في مصر ليعود الجمهور إلى دور العرض، خاصة مع اقتناعه بأن أي وقت الآن في ظل استمرار الأحداث المتوترة هو غير مناسب ولا يسمح لأي فيلم بتحقيق إيرادات عالية.

ومن النجوم الذين ينتظرون أيضاً تحديد موعد لعرض أفلامهم الفنانة آيتن عامر التي لا تعرف حتى الآن متى يعرض فيلمها الجديد «هرج ومرج» الذي شارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي العام الماضي، وأيضاً الفنان نضال الشافعي وفيلمه «ضغط عالي»، وعلا غانم التي أرجئ فيلمها «كريسماس» أكثر من مرة.