بالفيديو - تصريحات غريبة لجيهان الشماشرجي

القاهرة – "لها" 28 ديسمبر 2023

حلّت الفنانة المصرية جيهان الشماشرجي ضيفةً على برنامج Gossips، حيث تحدثت عن اختياراتها الفنية ونظرتها الى السينما والأعمال التلفزيونية، وكشفت في تصريح غريب عن رأيها في الجدل الدائر حول رسالة الفن، وكون الفنان قدوة ومثلاً أعلى.

وقالت جيهان: "السينما ممتعة جداً وكلها مشاعر. أنا أصلاً مش مع فكرة إننا نناقش قضايا وإن الفن رسالة، الفن مش رسالة، الفن مشاعر وتعبير عن النفس، وحكايات عايزين نحكيها. اللي عايز يعمل رسالة براحته لكن مش لازم، الفنان مش مثل أعلى خالص، مثل أعلى ليه؟".


وأبدت جيهان رأيها حول أن للسينما تأثيراً أكبر من الدراما التلفزيونية فقالت: "أنا مش متفقة مع إنني أعمل سينما أكتر عشان بتعيش، لسة بتفرج على حديث الصباح والمساء لحد دلوقتي، الحاجة الحقيقية هي اللي بتعيش".

يُذكر أن جيهان الشماشرجي تنتظر عرض فيلمها "أنف وثلاث عيون"، وتدور أحداثه حول الطبيب "هاشم" الذي يخوض علاقات مختلفة مع ثلاث فتيات؛ لتنجم عن هذه العلاقات صراعات متباينة تضع النفس البشرية في مواجهات عسيرة ليس من السهل تجاوزها. وتم اقتباس الرواية في فيلم للمخرج حسين كمال سنة 1972، من بطولة: محمود ياسين وماجدة ونجلاء فتحي وميرفت أمين، كما تم اقتباسها في مسلسل تلفزيوني للمخرج نور الدمرداش سنة 1980، من بطولة: كمال الشناوي ويسرا وليلى علوي وماجدة الخطيب.

فيلم "أنف وثلاث عيون" من بطولة: ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم، بينهم: صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، مع ظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف. والفيلم رؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس.