أبرز صيحات ريزورت 2024... الأناقة العملية الساحرة

لها- رولا زعزع عيّاد 02 يناير 2024

شهدت السنوات الأخيرة تغيّراً ملحوظاً في مفهوم صناعة الأزياء، وولّت الأيام التي كانت دور الأزياء تكتفي فيها بتقديم مجموعات نصف سنوية تغطّي صيحات موسمين فقط، خريف-شتاء وربيع-صيف. فمع تنامي الاستهلاك والحاجة إلى التنوّع والتجدّد في الخيارات، لم تعُد هذه الدور قادرة على الاعتماد فقط على مجموعتين في السنة لتبقى حاضرة على ساحة الموضة، ما دفع بمعظمها إلى تقديم مجموعات بين المجموعتين الرئيسيتين، تنوّعت تسميتها بين “الكروز” و“الريزورت” و“ما قبل الخريف” و“ما قبل الربيع”.


وغالباً ما تتّسم صيحاتها بلمسات عصرية ومريحة، باعتبار أنها مخصّصة للرحلات والعطلات السنوية. إلا أن إبداع المصمّمين ورغبتهم في إظهار أناقة المرأة في مختلف الأوقات والمناسبات، أدّيا إلى تطويرها لتشمل تصاميم عملية وراقية في الوقت نفسه. في مجموعات ريزورت 2024، لم يختلف مشهد الأناقة العملية، إذ حرصت الدور على تلبية رغبة السيّدات بالحصول على إطلالات مريحة لا تخلو من الأناقة والترف، فكانت مجموعات غنيّة بصيحات متنوّعة ترضي كل الأذواق.


The Perfect Suit البدلة الأنيقة

تكاد البدلة لا تغيب عن أي موسم من المواسم، فهي لم تعُد صيحة تروج وتخفت وفقاً لصيحات الموضة، إنما باتت قطعة أساسية في إطلالة المرأة خاصة مع تنوّع تصاميمها. رأينا قصّات متنوّعة من البدلات في مجموعات ريزورت 2024، منها ما جاء فضفاضاً ومريحاً، ومنها ما حافظ على قصّة البدلة الكلاسيكية.


The Blazer Dress فستان البليزر

عندما ظهر تصميم فستان البليزر للمرة الأولى على منصّات العروض، أحدث ضجّة كبيرة بسبب جرأة تصميمه. واليوم أصبح قطعة عصرية تضفي لمسة فرادة على الإطلالة. من قصّة البليزر الكلاسيكية إلى القصّة الواسعة والمريحة، ستجدين في مجموعات الدور العالمية فساتين بليزر متنوّعة يمكنك تنسيقها في مختلف إطلالاتك الكاجوال والرسمية.


Playful Crop Top الكروب توب

هذه الصيحة التي تعود بالأساس إلى حقبة التسعينيات، عادت في العام 2005 لتثبت أنها قادرة على حجز مكانتها في مجموعات الأزياء حتى يومنا هذا، وهي لا تزال تكتسب يوماً بعد يوم المزيد من الابتكار. نسّقتها الدور العالمية مع إطلالات كاجوال بالجينز والسراويل الواسعة، كما أدخلتها دور أخرى في تنسيقات أنيقة مع البدلات والتنانير.