أحمد الدمرداش يكشف سبب ابتعاده عن الفن الفترة الماضية

القاهرة – "لها" 03 يناير 2024

خلال لقائه في برنامج "تفاصيل"، الذي تقدّمه الإعلامية نهال طايل عبر فضائية "صدى البلد 2"، كشف الفنان أحمد الدمرداش أسباب ابتعاده الفترة الماضية عن الفن، مؤكداً أنه كان مسافراً إلى رومانيا لكنه لم يستقر فيها، ثم عاد إلى مصر ليمتهن التجارة، وبعدها قرّر أن يسافر إلى الصين؛ ولكنه واجه صعوبة في تعلّم لغتهم.

وأضاف الدمرداش أن عمله في التجارة لم يكن موازياً لعمله في الفن؛ ولا مجال للمقارنة بينهما لأنها ستكون ظالمة جداً، قائلاً: "في التجارة بيبقى في يوم مقدرش أفتح الباب علشان أدفع الفلوس للسوبر ماركت، لكن في الفن ممكن حد ييجي يقولي تعال في دور ليك... إذاً في الفن أنا في وضع الاستعداد فقط وأنا مبقدرش على كده، لكن في التجارة ممكن أجيب أي حاجة وأروح أبيعها".

وأشار أحمد الدمرداش إلى أنه اضطر للابتعاد عن الفن لكي يكتسب خبرات خارج الحياة الفنية، وكان لديه فضول لخوض تجارب عمل أخرى.

وأضاف أن الفن ليس حراماً، ولا يحق لأحد أن يحرّمه أو يحلّله، وهذا ما أقصده بالضبط، لكن مشكلتي هي أن هناك أشخاصاً يعتزلون ثم يدّعون أن الفن حرام، ووالداي قدّما أعمالاً دينية كثيرة، وتربّيت على أن أكون مسؤولاً عن أي كلمة أقولها من خلال الشاشة.