جنّات تكشف سبب غلق أغنيتها الأخيرة على "يوتيوب"

القاهرة – "لها" 05 يناير 2024

أثار غلق أغنية للفنانة المغربية جنّات بعنوان "الشمخ الجواني" بعد طرحها بساعات عبر موقع يوتيوب" جدلاً بين جمهورها، حيث دارت التساؤلات حول الأسباب وراء غلق الأغنية، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها غلق إحدى أغاني الفنانة.

وفي تعليقها الأول على غلق الأغنية، قالت جنّات في تصريحات إعلامية إن النسخة التي طُرحت عبر "يوتيوب" كان فيها مشكلة في الصوت، وتقرر غلقها فوراً بناءً على اقتراح الموزع عمرو الخضري، إلى حين حلّ المشكلة الطارئة، وإعادة فتح الأغنية للجمهور. وأضافت: "عملت على حل هذه المشكلة مع فريق العمل، منذ يوم الأربعاء، وبالفعل تمّ حلّها، ومن المفترض طرح النسخة المعدّلة من الأغنية خلال ساعات".

والأغنية من كلمات مصطفى حسن وألحان مصطفى العسال وتوزيع عمرو الخضري وإخراج الكليب لكامبا.

وكانت جنّات قد تعرضت لانتقادات قاسية من الجمهور بعد نشرها عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" بوستر أغنيتها "الشمخ الجواني"، حيث ظهرت فيه بإطلالة جريئة لم يعتدها جمهورها منها.

يُذكر أن آخر أعمال جنّات، أغنية "وكأنك سكر" التي طرحتها في أيار (مايو) الماضي، وهي من ألحان مدين، كلمات أحمد عيسى، وتوزيع يحيى يوسف.

وكانت جنّات قد طرحت أغنية "التفاح والفراولة" في شباط (فبراير) الماضي باللهجة الصعيدية، وأثارت جدلاً كبيراً وقتها بحيث اتهمها أحد مطربي المهرجانات بسرقة كلمات الأغنية وتم حذفها من "يوتيوب" لمدة أسبوعين حتى ثبُت عدم وجود تشابه بينها وبين أي أغنية لمطرب المهرجانات هذا، ما دعا جنّات للتصريح باللجوء الى القضاء للحصول على حقها وتعويضها عن حذف الأغنية، وهي من كلمات باسم عادل، وتوزيع ومكساج حازم سعيد، وكلمات باسم عادل.