مؤلف شهير يهاجم محمد رمضان ومحمد هنيدي ويكشف رأيه في كريم عبد العزيز ورانيا يوسف

القاهرة – "لها" 05 يناير 2024

شنّ السيناريست والإعلامي محمد الغيطي هجوماً على بعض الفنانين بسبب اختياراتهم السينمائية في الفترة الأخيرة، معبّراً عن رأيه في أفلام محمد رمضان ومحمد هنيدي، كما في أعمال كريم عبد العزيز، مشيراً إلى تدنّي مستوى الإنتاج السينمائي اليوم.

وقال الغيطي: "معظم الإنتاج السينمائي مستواه رديء جداً، وفي ناس اختياراتهم بتنم على أنهم على الطريق السليم، وبحترم اختيارات كريم عبد العزيز وعقله وكذلك شغل آل دياب، وعمرو سلامة وفي ناس موهوبين وبيقدموا صناعة وفن".

وأشار الغيطي إلى أن بعض الفنانين اختياراتهم سيئة، بالقول: كل اختيارات محمد هنيدي الأخيرة سيئة، ومحمد رمضان سيئ في كل اختياراته، والانتشار والشهرة غير القيمة، لأن حمو بيكا منتشر لكنه بيقدّم سلعة رديئة وابتذال وإسفاف، لكن فيه نجوم قيمة زي محمد منير ودريد لحام ومارسيل خليفة".

وتحدث الغيطي أيضاً عن مسلسله الجديد "دماء العذارى" الذي يتولى هو تأليفه، موضحاً أن المسلسل يتكوّن من جزءين، الجزء الأول يحمل اسم "جريمة منتصف الليل"، أما الثاني فبعنوان "جريمة ما قبل الغروب".

وأشار الغيطي إلى أن قصة المسلسل مستوحاة من أحداث حقيقية، حول طالبات الجامعة من الجيل الجديد، ويبدأ أول مشاهده بجريمة قتل لطالبتين، ومن ثم البحث عن القاتل.

وعن اختياره لرانيا يوسف في المسلسل، قال الغيطي: "تعاونت معها من قبل، وهي فنانة جميلة وهادية وبتفهم وعِشرة عمر وأنا بسعد بالتعاون معها".

وعن مشاركة ابنته ميار في العمل، قال محمد الغيطي: "المخرج عصام شعبان هو اللي رشحها للمشاركة في العمل، ولم نتمكن من التعاون من قبل، والمخرج أصرّ وقال مش هخرج العمل إلا وأنتي معانا".