اللوتس - مجموعة جديدة من حُلي عزة فهمي... تعيد إحياء التراث المصري وأشهر رموز الفن الفرعوني

10 يناير 2024

تُطلق شركة حُلي عزة فهمي أحدث مجموعاتها - مجموعة اللوتس. وهي مكوّنة من 13 حُلية، كل تصميماتها مستوحاة من أحد أشهر رموز التراث المصري، زهرة اللوتس، وهي تجمع بين الذهب الخالص والفضّة الاسترليني بأناقة.


لمجموعة اللوتس مكانة خاصة لدى عزة فهمي، المديرة الإبداعية، وأمينة غالي، رئيسة التصميم في حُلي عزة فهمي. حيث إن هذه المجموعة أظهرت بقوة عشقهما للتراث المصري.

لطالما وجدت عزة فهمي الإلهام في تصميمات جدران المعابد والمقابر، التي تتزيّن بزهرة اللوتس بأشكال مختلفة، الزهرة التي حملت معاني كثيرة على مدى آلاف السنين. واليوم تُطلق عزة فهمي هذه المجموعة لتذكّرنا بما تمثله زهرة اللوتس من معاني الخلق والتجديد.

تتضمن مجموعة اللوتس قلادة وسواراً، تظهر فيهما زهرة اللوتس بشكلها الطبيعي، وتحيط بها زهور اللوتس الفرعونية وبراعم اللوتس وأوراق الزنبق والروزيتات، مع علامات غكر الزخرفية.


تضم المجموعة أيضًا أقراط اللوتس الرقيقة المستوحى تصميمها من خاتم شن الذي يرمز الى الخلود.

أما سوار اللوتس فهو مستوحى من رمز سما-تاوي، الذي يمثل وحدة مصر العليا والسفلى حيث يربط بين زهرة اللوتس والبردي. وأخيراً، خاتم زهرة اللوتس الذي يصور هذه الزهرة في ريعانها.

في مصر القديمة، كانت لزهرة اللوتس مكانة خاصة. وهذا يظهر بوضوح في التاريخ المصري، حيث كانت باقات اللوتس المتفتحة تملأ موائد القرابين. وذلك لما تحمله الزهرة من معاني الحب والتفاني تجاه الأحبّاء والآلهة.

مجموعة اللوتس أكبر من مجرد قطع حُلي أنيقة، فكل تصميم فيها يرمز إلى روعة وجمال التراث المصري القديم، الذي لا يتوقف عن إبهار وإلهام العالم كل يوم.