أصالة ورامي صبري وسامو زين

أصالة نصري, سلمى المصري, سوق الكاسيت, سامو زين, رامي صبري

03 يوليو 2012

بعد حالة من الكساد شهدها سوق الكاسيت في مصر نتيجة للأحداث السياسية المتوترة، بدأت الألبومات تتوالى في محاولة لإنعاش السوق الغنائي، وقررت بعض شركات الإنتاج الإفراج عن الألبومات المؤجلة بعد إعلان انتخاب الرئيس الجديد وهدوء الأوضاع إلى حد كبير.

ومن هذه الألبومات "الورد الأحمر" للمطرب السوري سامو زين الذي أُجل أكثر من مرة. وبدأت بعض الفضائيات عرض برومو كليب "الورد الأحمر" الذي صوره سامو زين في اليونان ويظهر فيه بشكل مختلف مجسداً شخصية سلطان عثماني. وتعاون سامو في الألبوم مع الشعراء تامر حسين ومحمد نصار ومحمد حسن، والملحنين إسلام زكي وأحمد حسين والموزعين أمير محروس وعادل حسني ووسام عبد المنعم.

أيضاً قرر المخرج والمنتج طارق العريان طرح ألبوم "شخصية عنيدة" لزوجته المطربة السورية أصالة، وهو يضم عشر أغنيات هي "شخصية عنيدة", "أساسي", "روحي وخداني", "بجد تجنن", "قول بحبك", "سابني", "شاغل بالي", "بناء على رغبتك", "أنا أحبك" و"كبرت على سيدك". وتعاونت أصالة في الألبوم مع الشعراء محمد جمعة وأيمن بهجت قمر وجمال الخولي، والملحنين كريم محسن وإيهاب عبد الواحد وأحمد على وتامر على وحسام حبيب ومدين، والموزعين نادر حمدي وحسن الشافعي وطارق مدكور.

كما يطرح رامي صبري ألبومه الجديد "بارتاح" الذي يضم 12 أغنية للشاعرين تامر حسين ومحمد البوغة، بينما لحن رامي 10 أغنيات في الألبوم ولحن محمود الخيام أغنيتين، والتوزيع لطارق توكل وحسن الشافعي.