بالفيديو - ساره نخلة تنتقد عمرو دياب بسبب أغانيه الجديدة... وناقد فني يردّ

القاهرة – "لها" 10 يناير 2024

خلال تقديمها برنامج "face off" عبر فضائية "هي"، انتقدت الفنانة والإعلامية سارة نخلة ألبوم الفنان عمرو دياب الجديد "مكانك"، والذي طرحه مع بداية العام الجديد 2024، وحقق نجاحاً كبيراً عبر المنصات الغنائية.

وقالت سارة نخلة إن عمرو دياب يحاول دائماً مواكبة العصر والأجيال الجديدة، ولكن للأسف يكون ذلك على حساب جمهوره الأساسي من جيل السبعينيات والثمانينيات، مؤكدةً: "عمرو دياب بيحاول يواكب العصر بس دا بيجي على حساب جيله الأساسي جيل السبعينات والثمانينات والتسعينات، فأغلبهم موش راضيين عن الألبوم وبعض الأغاني".


وأضافت أن البعض أصبحوا لا يفهمون أغاني عمرو دياب الجديدة ولا يتقبّلون كلماتها، مشيرةً إلى أن من الصعب جداً أن يعوّدنا "الهضبة" على أسلوب معين في الغناء ثم ينحدر قليلاً في بعضها حتى يصل الى الجيل الجديد، فهو بذلك يخسر قاعدته الجماهيرية الأساسية.

ومن جانبه، ردّ الناقد الموسيقي محمد شميس، في مداخلة هاتفية على كلام سارة نخلة قائلاً إنه يرى أن الألبوم مميز ومهم جداً لصناعة الفن المصرية، وهو يثبت أن مصر ما زالت قادرة على إنتاج أعمال غنائية في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، والجمهور لا يريد سماع أي شيء.

وأضاف شميس أن لدى "الهضبة" ثوابت يعمل عليها دائماً في تقديم أغانيه، وهو قادر على الحفاظ على هويته، فألبومه الأخير "مكانك" يضم ١٢ أغنية مقسّمة الى ست أغانٍ شرقية، والست الباقية تحمل هوية أجنبية.