شانيل كروز 2024 إلى مرسيليا.. إليكم أبرز وجهات الدار المميّزة

15 يناير 2024

بعد المجموعة الحالمة التي قدّمتها دار "شانيل" CHANEL العام الماضي في لوس أنجلوس، تعود الدار هذا العام مع مجموعة Cruise 2024/ 2025 إلى جنوب فرنسا، وتحديداً إلى مدينة مرسيليا لتقديم أجدد إبداعاتها في 2 مايو المقبل.

لطالما شكلت مجموعة الكروزCruise جزءًا أساسيًا من تاريخ دار شانيل منذ أوائل العشرينيات، عندما قدّمت غابرييل شانيل لأول مرة تصاميم مريحة وخفيفة الوزن لمختلف الوجهات المشمسة بما في ذلك الريفييرا وشواطئ البندقية.

في مجموعة Chanel Cruise 2010، أخذ كارل لاغرفيلد عرض الدار إلى أجواء العالم القديم الساحرة في مدينة البندقية الإيطالية. وفي مجموعة Chanel Cruise 2013 ، عادت الدار إلى فرنسا، حيث ارتدت العارضات تصاميم مستوحاة من ماري أنطوانيت وسط حدائق قصر فرساي.


وفي مجموعة Cruise 2014التي استضافتها سنغافورة، استلهم لاغرفيلد من بعض عناصر الثقافة السنغافورية، وأبرزها الستائر التقليدية المنسوجة بالأبيض والأسود.في مجموعة "كروز" 2015 ، استلهم لاغرفيلد من المرأة العربية ومن تفاصيل شرقية، لتقديم عرض مميّز في مدينة دبي.


وفي قاعة Dongdaemun Design Plaza في مدينة سيول الكوريّة، التي تتخذ شكل سفينة فضائيّة شاركت بتصميمها المهندسة العراقية زها حديد بالإضافة إلى مهندسين كوريين، استوحى لاغرفيلد الكثير من الثقافة الكوريّة ليقدّم مجموعة Cruise 2016. أما عرض Cruise 2017 فكان في مدينة هافانا في كوبا.

وفي عرض Cruise 2018، تحول الغران باليه إلى موقع تاريخي يوناني، مع الأعمدة الضخمة فسارت عارضات الأزياء بجانبها بتصاميم الدار فبدت كالآلهة الاغريقية لكن طبعًا بأسلوب شانيل المميّز. وجرى عرض مجمووعة كروز 2019 في الغران باليه أيضاً.


وبسبب كوفيد19 والاجراءات التي تم اتخاذها حول العالم، أعلنت شانيل عن تقديم مجموعة Cruise 2020-2021 من خلال عرض رقميّ وحملت عنوان "BaladeenMéditerranée"، بعدما كانت العلامة قد خططت في البداية إلى تقديم عرض في كابري بإيطاليا.

في العام التالي، كشفت شانيل عن موقع عرض الرحلات البحرية القادم لعام 2021-2022، وهو Carrières de Lumières، في LesBaux-de-Provence، جنوب فرنسا.

ولمناسبة إطلاق دار شانيل لمجموعة Cruise لعام 2022-2023 دعت فيرجيني فيارد عشاق الدار إلى موناكو لاكتشاف مجموعة ساحرة.