أبو الليف: لم أسرق لحناً فرنسياً...

شائعة / شائعات, سرقة, الجمهور, خداع, أبو الليف, محمد الحناوي

31 يوليو 2012

نفى المطرب نادر أبو الليف كل الشائعات التي ترددت حول سرقته لحن أغنية فرنسية ليستخدمه في أغنية «هاتفرج علينا» التي قدمها دويتو مع هشام عباس ضمن أغنيات ألبومه الجديد «خليك في النور يا أمور».

وقال أبو الليف لـ»لها»: «استغربت للغاية هذا الهجوم الذي تعرضت له في الفترة الأخيرة، حول قيامي باقتباس لحن أغنية «هاتفرج علينا»، فهذا الكلام عارٍ تماماً من الصحة، لأن لحن الأغنية هو من ابتكار الملحن محمد يحيى، ومن توزيع الموزع توما، وأتحدى أي شخص يفهم في الموسيقى أن يثبت عكس ذلك».

أضاف: «حدث اختلاف بين الجمهور في اللحن والصولوهات المستخدمة في الأغنية، فالصولوهات هي ما تم اقتباسها بالفعل، ولذلك كتبنا هذه المعلومة على الغلاف الخاص بالألبوم، أي أننا لم نضحك على الناس ونوهمهم بابتكارنا لها، فالجميع يعلمون أن تلك الصولوهات كانت الموسيقى الخاصة بتتر برنامج «نادي السينما»، الذي كان يذاع على التلفزيون المصري في نهاية التسعينات من القرن الماضي».

واختتم بقوله: «لا أخدع جمهوري أبدأ ولم أوهمهم بأن كل أعمالي من صنعي، بالعكس عندما نقتبس شيئاً نقوم على الفور بالإعلان عنه، وحدث ذلك خلال ألبومي الأول عندما ذكرت على غلاف الألبوم اقتباس لحن أغنية بومبا».

أبو الليف كان قد تعرض لهجوم شديد، خلال الفترة الأخيرة، من جانب عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتهمونه بسرقة لحن الأغنية الشهيرة «moon birds» التي صدرت في فرنسا عام 1978، والتي اشتهرت في العالم العربي عندما تم وضعها كتتر للبرنامج الشهير «نادي السينما».

ألبوم أبو الليف كان قد طرح في الأسواق منذ أيام، وتضمن 12 أغنية، هي «أعوذ بالله»، «بنت الناس»، «هاتفرج علينا»، «طقطوقة الفن»، «بقينا بزمبلك»، «الطاووس»، «تاكسي2»، «تاتا تاتا»، «نينا هوو»، «جدو»، «خليك في النور»، «الطاووس ريميكس».