بالفيديو - سارة عبد الرحمن تكشف حقيقة الشبه بين فيلم "مقسوم" ومسلسل "ريفو"

القاهرة – "لها" 17 يناير 2024

خلال لقائها ضمن برنامج "سينماتيك" المذاع على تلفزيون المملكة العربية السعودية، كشفت الفنانة سارة عبد الرحمن حقيقة الشبه بين فيلم "مقسوم" من بطولة ليلى علوي وشيرين رضا، ومسلسل "ريفو" من بطولة أمير عيد... حيث قالت: "أنا شايفة إن في تشابه في أجواء التسعينيات والمزيكا بين "مقسوم" و"ريفو"، لكن لمّا جالي الفيلم دا كنت متأكدة إن كوثر هتتناوله بطريقة مختلفة تماماً، فهو رؤية جديدة ولذيذة".


ومن جانبها، علّقت المخرجة كوثر يونس على فكرة الشبه بين العملين بالقول: "الفيلم مالوش علاقة بمسلسل "ريفو" لإن إحنا بنصوّر فيلم أحداثه بتحصل دلوقتي، والتسعينات ما هي إلا إطار حصل فيه حدث معين".

وكان صنّاع فيلم "مقسوم" قد احتفلوا بالعرض الخاص له في إحدى دور سينما السادس من أكتوبر تمهيداً لعرضه غداً الخميس في 18 كانون الثاني (يناير) الجاري، وهو بطولة: ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبد الرحمن، عمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس، ويظهر في الفيلم عدد من ضيوف الشرف، بينهم: سيد رجب وتامر حبيب ومحمد ممدوح وثراء جبيل والمخرجان هاني خليفة ومعتز التوني.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث صديقات كنّ قد ألّفن فرقة موسيقية في تسعينيات القرن الماضي تدعى "أميتشي"، وهي كلمة إيطالية تعني "أصدقاء"، لكنهن يفترقن لـ 30 عاماً، إلاّ أن شاباً وفتاة يقرران الاحتفال في فندق بأسوان ويعيدان هذه الفرقة الى الأضواء.