بالفيديو - رنا سماحة: هذه أسباب إنتاجي لنفسي ورأيي في أغاني ويغز

القاهرة – "لها" 18 يناير 2024

خلال لقائها في برنامج "قعدة ستات" الذي تقدّمه الإعلامية مروة صبري عبر قناة "ألفا"، كشفت المطربة رنا سماحة الأسباب التي دفعتها لإنتاج أغانيها بنفسها، في ظل تراجع اهتمام المنتجين بإنتاج الأغنية الشبابية، وسط منافسة قوية من الأنواع الجديدة مثل المهرجانات والراب والتراب.

وقالت رنا: "طول عمر الناس ذوقهم مختلف، والأغنية الشبابية موجودة، وممكن تطلع بجانبها أنواع أخرى، لكن علشان ما حدّش ينتج الأغنية الشبابية حالياً، أغاني المهرجانات والراب والتراب هي الأعلى". وأضافت: "كل المنظومة الفنية فيها مشكلة، وأنا أخسر في إنتاج أغنياتي وبنتجها وأنا عارفة إني لن أسترد ما صرفته على كل أغنية، لكن عندي أمل في يوم من الأيام أوصل للمكان اللي أستحقه".


وتابعت: "عندي أغاني جاهزة مش عارفة أطرحها، وتكلفة الدعاية للأغنية أصبحت أكبر من تكلفة عمل الأغنية نفسها، وكمان شغلي في الأفراح والحفلات قلّ عن الأول، والفنانين المتصدرين دي الوقت في الحفلات هم الميغا ستار أو المهرجانات أو الراب والتراب".

واستبعدت رنا سماحة أن تخوض تجربة غناء الراب والتراب، على الرغم من سيطرة هذه الأنواع الغنائية على جزء كبير من الحفلات والأفراح، التي تُعدّ من أهم مصادر دخلها. إذ قالت: "الراب نوع لا يشبهني، وهل ربّنا أعطاني هذا الصوت علشان أطلع أتكلم على مزيكا؟ أي واحد ممكن يقدم راب".

ورداً على سؤال عن سبب وصول الرابر الشهير ويغز الى العالمية في رأيها، قالت رنا سماحة: "علشان بيقول كلام مش مفهوم، هل فيه جملة مفيدة؟ وجمهور حفلاته مش فاهمين الكلام، لكن هو ذكي وخلق قاموس خاص بيه". وأضافت: "أغنية "البخت" أكثر أغنيه فهمتها لويغز وعلشان كده بحبها، ولا أنكر إنه ناجح، وهو الأعلى إيرادات في حفلات مصر، لكن أعتقد نجاحه موضة لن تستمر".