أبطال "هجّان" في الرياض مع عرضه في السعودية

18 يناير 2024

بدأت دور السينما في المملكة العربية السعودية اليوم (الخميس) بعرض الفيلم السعودي "هجّان" الذي أنتجه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).

وأُقيم العرض الخاص للفيلم في سينما "موڤي" بالرياض بحضور أبطاله: عزام النمر ومحمد هلال وتولين بربود... ويتناول الفيلم العلاقة الوجدانية بين الإبل ومُلاكها، ويتزامن عرضه مع إعلان المملكة تسمية عام 2024 بـ"عام الإبل".

وتدور أحداث "هجّان" حول "مطر" وأخيه "غانم" اللذين يعيشان في صحراء منطقة تبوك (شمال غربي المملكة)، ويدفع حادث مأسوي "مطر" لدخول منافسات سباق الهجن للاحتفاظ بناقته "حفيرة"، وبعدما يستغله مالك الهجن القاسي "جاسر"؛ يتوجّب على الصبي "مطر" بذل أقصى ما في وسعه لإنقاذ حياة "حفيرة"، في دراما مليئة بالتشويق.

فيلم "هجّان" من إنتاج "فيلم كلينك"، وإخراج أبوبكر شوقي، وكتابة عمر شامة ومفرج المجفل، وبطولة: عبدالمحسن النمر، وعمر العطاوي، والشيماء طيب، وعزام النمر، وتولين بربود وإبراهيم الحساوي.

يُذكر أن الفيلم عُرض في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" ضمن قسم "روائع عربية"، مطلع الشهر الماضي، ونال إشادة النقاد الذين أكدوا أن هذا العمل الضخم بمثابة نقلة جديدة لصناعة الأفلام السعودية. وكان العرض العالمي الأول للفيلم في "مهرجان الأفلام الدولي" في تورونتو بكندا، خلال أيلول (سبتمبر) الماضي، ضمن قسم "الاكتشافات" الذي قدّم كبار المخرجين من حول العالم.