بعد أعوام من التأجيل... طرح فيلم منى زكي وتغيير اسمه إلى "رحلة 404"

القاهرة – "لها" 19 يناير 2024

بعد تأجيلات امتدت لسنوات، طرحت الشركة المنتجة لفيلم "القاهرة مكة" للنجمة منى زكي البوستر التشويقي للعمل بعد تغيير اسمه ليصبح "رحلة 404".

وكشفت الشركة عن موعد عرض الفيلم في دور السينما المصرية، وهو ٢٥ كانون الثاني (يناير) الجاري، على أن يُعرض في باقي الدول العربية في ١ شباط (فبراير) المقبل.

وتدور قصة الفيلم حول "غادة" التي تتورط قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج في مشكلة طارئة تجعلها مطالَبة بجمع مبلغ كبير من المال، فتضطر للعودة الى أشخاص من ماضٍ ملوّث كانت قد قطعت علاقتها بهم، فهل ستسير الأمور بسلام وتُحلّ المشكلة وتذهب لأداء فريضة الحج؟ أم أن العودة إلى الماضي لا بد من أن تلوثها مرة أخرى؟


وعن تفاصيل الفيلم، قالت منى زكي: "سعيدة بالرحلة الطويلة التي قمت بها مع هذا الفيلم الذي أحبّه بشدة، فهي بالفعل رحلة بدأت منذ سنوات عندما عرض عليَّ وقت تصوير مسلسل "آسيا" وتحديداً في عام 2013، قبل حصوله على الجائزة، ولكن بسبب انشغالي بالعديد من الأعمال لم يكن مقدّراً لي تقديمه، ولكنني وقعت في حب الفيلم من أول قراءة للسيناريو، والطريقة التي يتم سرد أحداث الفيلم فيها، والشخصية و"الحدوتة" التي تستمر خلال 3 أيام، فهناك إحكام في سرد التفاصيل بطريقة تجذب كل مَن سيشاهده".

وكان السيناريست محمد رجاء قد تحدث عن أحداث الفيلم قائلاً: "انتشرت أكثر من قصة حول أحداث الفيلم، وفي الحقيقة لا أريد الإفصاح عنها حتى يشاهده الجمهور، بعد سنوات طويلة من الصبر والانتظار، ومع فريق عمل متميز من الإنتاج والإخراج الى التمثيل الذين حوّلوا هذا الحلم الى حقيقة ملموسة".

وفي الجانب الآخر، أكد هاني خليفة مخرج الفيلم أن "رحلة 404" عبارة عن حكاية لم تُقدّم من قبل على الشاشة، وهو من أجمل السيناريوهات التي كتبها السيناريست محمد رجاء، وكان التعاون الأول بينهما قبل أن يقدّما معاً العديد من الأعمال.

وأضاف خليفة: "أعتقد أن من سيشاهد الفيلم سيتورط بمتابعة قصته، ولا يمكن أن يتوقع الأحداث، كما أنني سعيد بالعمل ثانيةً مع منى زكي بعد أن قدّمنا معاً فيلم "سهر الليالي"، وأتمنى أن يتكرر التعاون بيننا دوماً، فهي ممثلة تشعر بالسعادة وأنت تعمل معها، بسبب موهبتها المتفردة".

فيلم "رحلة 404" هو بطولة منى زكي ومجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف، أبرزهم: محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء، حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبدالرسول... ومن تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.