حماقي يواجه أصالة...

أصالة نصري, ألبوم غنائي, جنات, محمد حماقي , ساندي كروفورد, هيثم شاكر, رامي صبري

14 أغسطس 2012

يبدو أن موسم عيد الفطر سيكون موسماً للألبومات المؤجلة التي لم تجد فرصة لطرحها في الأسواق خلال الفترة الماضية لأسباب مختلفة، ربما تتعلق بالأجواء السياسية التي تمر بها مصر، وربما لأسباب خاصة بأصحابها.


البداية مع أصالة التي انتظر الجميع ألبومها "شخصية عنيدة" الجاهز منذ أشهر والمؤجل نظراً الى الظروف السياسية في مصر وسورية. وعلم أن أصالة اتفقت مع زوجها طارق العريان منتج الألبوم وشركة بيراميديا التي تتولى توزيعه، أن يكون أول أيام العيد الموعد النهائي لطرح الألبوم. يضم ألبوم أصالة عدداً من الأغنيات، منها "شخصية عنيدة"، "أساسي"، "بناءً على رغباتك"، "سايبني"،  "أقول بحبك". وقد تعاملت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم تامر علي، إيهاب عبد الواحد، محمد يحيى، أيمن بهجت قمر، أحمد صلاح حسني، طارق مدكور، أحمد إبراهيم، مدين، المطرب حسام حبيب، حسن الشافعي والموزع اللبناني هادي شرارة.


اختلاف وجهات النظر

"نفسي أبقى جنبه" هو الاسم المقترح حتى هذه اللحظة لألبوم حماقي الجديد الذي ستوافر في الأسواق مع صباح أول أيام عيد الفطر. وكان حماقي قد أجَّل ألبومه مرة بسبب الانتخابات والأحداث السياسية، وفكر في تأجيله مرة أخرى الى ما بعد العيد، إلا أن شركة نجوم ريكوردز التي يتعامل معها للمرة الأولى، قررت أن تطلقه في عيد الفطر. ويشهد هذا الألبوم تعاون حماقي مع مجموعته المفضلة من شعراء وملحنين وموزعين، ومنهم أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، خالد تاج الدين، محمد عاطف، أحمد الجندي، محمد يحيى، مدين، أحمد صلاح حسني، توما، تميم، خالد عز، حسن الشافعي وأحمد إبراهيم. وكان حماقي يجهز أغنية جديدة يعود فيها الى التعاون مع مكتشفه الموزع طارق مدكور، إلا أن اختلافاً في وجهات النظر حال دون ذلك.


عودة بعد غياب

ألبوم "أحسن من كتير" للمطربة ساندي سيتوافر بدوره في العيد، وقد سافرت ساندي إلى لندن لتنفيذ الماستر، كما سافرت الى بيروت لتصوير غلاف الألبوم. وتعاملت ساندي في هذا الألبوم مع أمير طعيمة، خالد تاج الدين، تامر علي، عادل حقي، طارق مدكور.

وبعد غياب أربعة أعوام، يعود المطرب هيثم شاكر إلى جمهوره بألبومه الجديد "حياتي" الذي يعد تجربته الأولى في الإنتاج. وكان هيثم قد انهى ألبومه منذ أكثر من سنتين، إلا أنه قرر أن يؤجله إلى أن تستقر الأوضاع، ووقع اختياره على عيد الفطر لإطلاق عمله. تعامل هيثم شاكر في هذا الألبوم مع أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، رامي جمال، محمد عاطف، أحمد على موسى، خالد عز، تميم، توما، أحمد إبراهيم ومصطفى محفوظ.


رقم قياسي

ويبدو ألبوم "دنيا جديدة" للمطرب محمود العسيلي حاملاً للرقم القياسي في عدد مرات تأجيله، إذ أرجئ خمس مرات بداية منكانون الثاني/يناير 2011، إلا أن شركة عالم الفن حسمت أمرها وستصدره في عيد الفطر. ومن أغنيات ألبوم العسيلي "عايشين"، "الأجزاخانة"، "مبسوطة مكانك"، "ست الستات"، إنت مني"، "هنخاف من إيه"، "الليلة". كما يحمل الألبوم مفاجأة دويتو جديد تغني فيه الممثلة التونسية درة للمرة الأولى، ودويتو بينه وبين المطرب محمد كيلاني، ودويتو مع الرابر محمد زاب. وتعامل العسيلي في هذا الألبوم مع أيمن بهجت قمر، تامر علي، أحمد عادل، محسن السيد، كما كتب ولحن بنفسه عدداً من الأغنيات.

وكان من المفترض طرح ألبوم رامي صبري مع أول أيام العيد، إلا أن طرح ألبوم أصالة حال دون ذلك، لكونهما يعملان مع شركة الإنتاج ستار جيت وشركة التوزيع بيراميديا اللتين ارتأتا أن يؤجل رامي إصدار ألبومه عشرة أيام فقط بحيث يكون ألبوم أصالة قد أخذ حقه. وقد تعامل صبري في هذا الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم أحمد علي موسى، تامر حسين، محمود خيامي، فهد، طارق توكل، حسن الشافعي.

وكان من المفترض أن يلحق ألبوم جنات بموسم عيد الفطر، إلا أن قرارها ضم أغنيات جديدة إليه أجَّل ذلك إلى ما بعد العيد بأيام. وهي تعاملت في هذا الألبوم مع عزيز الشافعي، أشرف سالم، وائل الغرياني، أحمد عادل، طارق عبد الجابر، أحمد عبد السلام، نادر عبد الله، رامي جمال.