عرض Schiaparelli في باريس يُحدث ضجة بتصاميمه المبتكرة والغريبة

23 يناير 2024

كما كل عام، أثار عرض Schiaparelli في أسبوع الموضة في باريس ضجة كبيرة بتصاميمه المبتكرة لموسم ربيع وصيف 2024، وشهد العرض حضوراً قوياً لنجمات من العالم العربي إلى جوار نجمات هوليوود والعالم.

وكان لافتاً خلال العرض مشاهدة ثوب مصنوع من قطع مُعاد تدويرها من تقنية ما قبل عام 2007 أُطلق عليها اسم "فستان الروبوت"، وهو عبارة عن استخدام براءة اختراع لإحدى فساتين إلسا سكياباريلي المفضّلة.



وتضمن العرض مجموعة متنوعة من التصاميم الغريبة والأكمام المصمّمة بشكل خيالي، والتي شكّلت صدمة للحضور.


وحرص العديد من المشاهير على حضور العرض لمتابعة أحدث أفكار المصمّم الأكثر جرأةً في الابتكار وتقديم كل ما هو مختلف ومبالَغ فيه، لاختيار ما يناسب ذوقهم لإطلالاتهم المقبلة على السجادة الحمراء.


وتواجدت النجمة بلقيس فتحي في العرض، واختارت فستاناً ناعماً سبق وارتدته بعض النجمات، مثل دوا ليبا، وهو فستان أسود متوسط الطول يتميّز برسمة تشبه الوجه من الأعلى، وقد نسّقته بطريقة ناعمة.


كذلك شاركت النجمة جينيفر لوبيز في العرض، حيث ارتدت معطفاً من الورق الأبيض من مجموعة الأزياء الراقية للدار نسّقته بشكل بسيط مع بنطال أسود وتوب بيضاء، وأضافت نظّارات شمسية مبتكرة بتصميم غريب.


وأطلّت الفنانة زندايا بفستان غريب من اللون الأسود بياقة مستديرة وتميّز التصميم بمجموعة عقد موزّعة على الذراعين وبذيل طويل من الساتان.


أما هانتر شيفر كالنت فارتدت فستاناً مكشوفاً باللون الأسود، تميّز بتصميم قصير وبسيط، مع رقبة رسن باللون الذهبي على شكل زهرة كبيرة.