أحمد الفيشاوي يردّ على مقارنته بكريم عبد العزيز ويعلن هذا القرار

القاهرة – "لها" 23 يناير 2024

احتفل الفنان أحمد الفيشاوي بعرض فيلم "عادل مش عادل" مع صنّاعه وأبطاله في المؤتمر الصحافي الذي عُقد في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك بعدما قررت الشركة المنتجة للفيلم عدم إقامة عرض خاص له والتبرع بتكاليفه لصالح أهالي غزة.

وقال الفيشاوي على هامش المؤتمر، إن الفيلم كوميدي ويناقش قضايا مهمة، مشيراً إلى أنه وافق على المشاركة فيه لأنه كوميدي، ولافتاً الى أن الجمهور ملّ من الدراما والأكشن.

وأضاف أنه سيقدّم خلال السنوات المقبلة الكوميديا فقط، مؤكداً أن الأوضاع بعامة تدفع الجمهور لمتابعة الأعمال الكوميدية.


وعن مقارنته بالفنان كريم عبد العزيز، الذي حقق أعلى إيرادات في السينما المصرية خلال الفترة الماضية، أشار الفيشاوي إلى أن هناك اختلافاً في الأجيال. إذ قال: "إحنا بنتكلم عن نجوم كبار وجيل تاني، والحقيقة فعلاً إني مكنتش مهتم بالإيرادات ودلوقتي أنا شايف إن الممثل بيثبت نفسه في السينما لما يعمل إيرادات في شباك التذاكر، وفيه أفلام تجارية بتقدر تعمل إيرادات عالية بتعدّي 150 مليون وأكتر".

وأضاف: "وفي المستقبل هنسمع عن 200 و300 مليون لأن السوق بدأ يفتح بشكل سريع ودي حاجة هايلة، وأنا بقيت أهتم بشباك التذاكر؛ لأن ده اللي بيخلي أي نجم سينمائي يقف على رجليه... مينفعش إني أطلّع عمل دون مستوى عشان أعمل إيرادات عالية وأكون متواجد، لا لازم العمل يكون راقي ويناقش رسالة وياخد حقه، وبعدين موضوع الإيرادات ده بتاع ربنا ومابنبصش على الإيرادات".

يضم فيلم "عادل مش عادل" العديد من الفنانين، بينهم: بدرية طلبة، شيري عادل، دينا، محمود البزاوي، محمد أوتاكا، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، بدرية طلبة...، وهو من تأليف حسام كمال وأدهم سعيد، وإخراج أحمد يسري.