أزياء مستوحاة من الرعب للمرّة الأولى في أسبوع الموضة

26 يناير 2024

أطلق المصمّم روبرت وون أمس (الخميس) في أسبوع الموضة في باريس، مجموعة مستوحاة للمرّة الأولى من الرعب، في نمط خارج عن المألوف في المناسبة العالمية للأزياء الراقية، حيث كشف أفضل مصمّمي الأزياء الراقية عن إبداعاتهم لربيع وصيف 2024.

وون المقيم في لندن معروف بخياله الجامح، إذ سبق أن عرض صوراً ومفاهيم محظورة على المدرج، مثل السكاكين كأكسسوارات وفستان الزفاف المحروق (ارتدته روضة محمد في "مهرجان كان السينمائي" لعام 2023).

وهذه المرة، كانت إبداعات وون عبارة عن تقاطع بين خزانات ملابس American Horror Story وBeetlejuice، وبلغت ذروتها في مجموعة واحدة كبيرة من القطع الملطّخة بالدم المزيّف، ومظلاّت، وقبّعات، والأظافر وغيرها، أمام مجموعة من النجمات اللواتي سبق أن ارتدين تصميمات وون، على غرار بيونسيه وتريسي إليس روس ونواه سايروس.

ومن أبرز التصميمات:

إذا أمعنّا النظر، نرى ثوب العارضة الملطّخ بالدم والحجاب مزينين بشكل معقّد بزخارف تشبه الجوهرة الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، يشير هذا إلى أن جوارب الزفاف البيضاء على وشك أن تهيمن على اتجاهات عام 2024.


ظهر الكثير من الملابس الجلدية ذات اللون الأسود بالكامل على المدرج، بما في ذلك هذا الفستان بنمط المشدّ (كورسيه) بأكمام واسعة جداً وأكتاف مدبّبة، مع مانيكير طويل أسود غير لامع. وأخيراً قناع أسود يسبب الصدمة.


وزيّن وون إحدى إطلالاته بإكسسوار رهيب: قبّعة بيضاء مصنوعة لتبدو كالعقل. إضافة إلى الدراما: الدموع الزائفة الملطّخة بالدماء تتساقط على خد العارضة.


ومن بين الفساتين المميزة الأخرى، هذا التصميم الذي يتميز بزخارف اللهب المنتشرة عبر الصدرية الشفّافة والقفّازات وغطاء الوجه بالكامل.


يتميز هذا الفستان المعقّد بملحق يشبه عارضة أزياء على الظهر، مما يجعله يولّد لحظة تقشعر لها الأبدان في نهاية المطاف.