تعاون مميّز بين علامتَي "تومي هيلفيغر" وCLOT بمناسبة حلول عام التنّين

26 يناير 2024

علامتان رائدتان من الشرق والغرب تلتقيان في مجموعة توفّق بين أزياء البريبي الأميركية الكلاسيكية وأزياء الشارع الصينية مع حلول السنة القمرية الجديدة.

أعلنت علامة "تومي هيلفيغر" Tommy Hilfiger، التابعة لشركة PVH [المُدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز التداول PVH]، عن طرح مجموعة مميّزة ترافقها حملة إعلانية خاصة بمناسبة حلول عام التنّين بحسب التقويم الصيني، بالتعاون مع علامة CLOT الرائدة في مجال أزياء الشارع. يُصادف هذا التعاون أيضاً مع العيد العشرين لعلامة CLOT، فأتت مجموعة Tommy X CLOT لتجمع هويّة تومي هيلفيغر الأميركية الكلاسيكية مع ثقافة الشباب الصينية، والنتيجة قطع جديدة تُعبّر عن الدلالات التي يحملها التنّين من قوّة ونجاح وحظّ.

في لقاء مميّز بين الشرق والغرب، فتحت تومي هيلفيغر أبواب أرشيفها أمامCLOT، علامة الأزياء الصينية الرائدة لصاحبها إديسون تشين. ومن وحي هويّة العلامتَين، تمحورت المجموعة حول حسّ الإيجابية والنجاح اللذين تحملهما كل سنة قمرية جديدة معها.

وفي هذا الصدد، قال تومي هيلفيغر: "صمّمنا هذه المجموعة لأولئك الذين يحتفلون بعام التنّين حول العالم. إنّها تحيّة نابضة بالألوان للروح الخلاّقة التي تنبعث عندما تلتقي ثقافات مختلفة فتدفع بعضها البعض إلى الأمام".

تضمّ المجموعة 23 قطعة مستوحاة من قطع أيقونية من أرشيف تومي هيلفيغر، مطروحة بحلّة جديدة مُستقاة من ثقافة الشباب الآسيوي.


تتلاقى بصمة العلامة الأميركية الكلاسيكية مع أسلوب CLOT الذي يجمع بين الشرق والغرب. ومن أبرز قطع المجموعة، سترة البومبر ذات الوجهَين، المزيّنة بألوان الأحمر والأبيض والأزرق من جهة، ونقشة Tommy X CLOT من جهة أخرى. تشمل أيضاً بدلة رياضية باللون الأحمر، وسترة روغبي مزيّنة بنقشة مقلّمة كلاسيكية وأخرى من النايلون. تزدان سُترة ذات ياقة مستديرة بنقشة التنّين الذي يرمز إلى الشجاعة والقوّة، فيما تتألّق كنزات الروغبي بنقشة CLOT المقلّمة. كما يُزيّن شعار Tommy X CLOTتصاميم البريبي الكلاسيكية، والتي تشمل سترة بليزر وسروال تشينو وقميصاً مستوحًى من أرشيف العلامة.

بدوره، قال إديسون تشين: "في أيّام الطفولة في هونغ كونغ، اعتدتُ قراءة مجلّات الهيب—الهوب الأميركية وتصفُّح صور الفنّانين الأحبّ إلى قلبي وهم يتألّقون بأزياء تومي الكلاسيكية المميّزة. وحلمتُ بأن أكون جزءاً من ذلك. لذا يُسعدني جداً أن أنقل ثقافتنا إلى هذه المجموعة، وأترجم روحها ودلالاتها في التصاميم". وأضاف: "أحلى ما في المجموعة كان ترجمة حدس التنّين وعظمته ونجاحه، بأسلوب صادق".

تعكس الحملة الإعلانية الشعور بالألفة والانتماء والتفاؤل الذي يترافق مع حلول السنة القمرية الجديدة حول العالم. تتمحور الحملة حول شلّة من الأصدقاء في الغُربة، وتُواكب التقاليد الجديدة التي استحدثوها في نيويورك، المدينة التي اختاروها موطناً ثانياً لهم. يُجسّد أبطال العمل ذاك الشعور بأنّ العائلة قد تكون أي شخص في دائرتك الصغيرة، بغضّ النظر عن رابط الدم.

أسّس إديسون تشين علامة CLOT الرائدة في مجال أزياء الشارع عام 2003، انطلاقاً من رغبته في خلق جسر بين الشرق والغرب من خلال أزياء وسلع مصمّمة بدقّة. تستمدّ العلامة الوحي من جذورها الصينية وتطرح العناصر الثقافية التقليدية بأسلوب عصري يلقى صدًى حول العالم، باستخدام صور لافتة وقصّات كبيرة وطاقة حيوية تعكس جيل الشباب الصاعد في آسيا. تتجلّى رؤية CLOT لثقافة أزياء الشارع العابرة للحدود في متاجر JUICE التي تعرض تشكيلة واسعة من الأزياء وقطع الديكور المنزلي وغيرها من السلع الفاخرة في وجهة واحدة.

يُشار إلى أنّ مجموعة Tommy X CLOT عُرضَت للمرّة الأولى في شهر تشرين الأول/أكتوبر الفائت في أسبوع شنغهاي للموضة، وطُرحت في الصين في 7 كانون الثاني/يناير 2024 وحول العالم في 11 منه على موقع tommy.com، ولدى بعض متاجر تومي هيلفيغر حول العالم وبعض وكلاء البيع المعتمدين ولدى بعض متاجر JUICE.