بالفيديو - نجلاء بدر تعلّق على انتقادات مشهدها الجريء في "ليلة العيد"

القاهرة – "لها" 01 فبراير 2024

خلال حلولها ضيفةً هي وأبطال فيلم "ليلة العيد" على برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة "ON"، ردّت الفنانة نجلاء بدر على الانتقادات التي طاولت أحد مشاهدها في الفيلم الذي وصفه الكثيرون بالجريء.

وقالت نجلاء إن مشكلة الختان التي تناولها فيلم "ليلة العيد" لا تزال موجودة الى اليوم، ولم تُناقش قضية الختان بشكل صحيح، ويجب مناقشتها بالتعاون بين رجال الدين والأطباء كي يعرف أفراد المجتمع أن الختان يضرّ بصحة الفتيات.


وعن مشهد العلاقة الزوجية الجريء في الفيلم، قالت نجلاء بدر: "المشهد مش فج وأنا لم أقلق منه واستمريت بتصويره ولم أسأل المخرج عن كيفية ذلك، ولا حتى بعد ما صورته سألت إزاي هيكون مونتاجه".

فيلم "ليلة العيد" هو بطولة: يسرا وريهام عبد الغفور وعبير صبري وسميحة أيوب وسيد رجب ويسرا اللوزي ونجلاء بدر وهنادي مهنا، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، ويتحدث الفيلم عن قهر المرأة بشكل عام، وتدور أحداثه في يوم واحد، ما بين يوم الوقفة وأول أيام العيد، من خلال معاناة عدد من النساء يعشن على جزيرة ما، ويتعرضن لمشاكل وأزمات بسبب عدم تفهّم بعض الرجال لحقوقهن، ومن أبرز القضايا المُثارة في الفيلم: العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، وختان الإناث.