بالفيديو - يسرا تردّ على انتقادات فيلمها "ليلة العيد"

القاهرة – "لها" 01 فبراير 2024

استضافت الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه على قناة "ON" أبطال فيلم "ليلة العيد"، ومن بينهم الفنانة يسرا التي ردّت على الانتقادات التي طاولت الفيلم، مؤكدة أنه ربما لن يعجب الكثيرين، لكنها مقتنعة بما قدّمته وأنه الصح.

وقالت يسرا: "فيلم "ليلة العيد" جمع كل المشاكل بشكل مختلف، فهو ليس حدوتة واحدة بل مجموعة حواديت جرى تضفيرها بشكل جميل جداً على يد الكاتب والسيناريست أحمد عبد الله والمخرج المتميز سامح عبد العزيز".


وأضافت: "لازم نقدّم حاجة مميزة لها مذاق مختلف حتى لو قدمنا أنواع كوميدية لازم نعمل حاجة مخصوصة تتناول مشاكل حقيقية ولا أقلق من ذوق المشاهد وعارفة إن ممكن ميعجبوش أو يخافوا يتفرجوا عليه أو ميحبوش علشان بيوجع، لكن عارفة إني عاملة حاجة صح وفرحانة بيها".

وأشاد المخرج سامح عبدالعزيز بأداء الفنانة يسرا في الفيلم فقال: "هي فنانة ذكية جداً والمشاكل التي تناولها الفيلم شعرت بها يسرا في مجتمعنا، ورغم أن الفيلم مر عليه عام ونصف العام في تجربة خروجه للنور، لكن الترسّبات والتراكمات في ما يخص مشاكل المرأة زادت أكثر، ولهذا شعرت بأهمية الموضوع".

وعن أسباب تأخّر عرض الفيلم لمدة عام ونصف العام، قال سامح إن هذه المسألة تخص المنتج أحمد السبكي، ومن حظ الفيلم أن هذه المشاكل لا تزال موجودة في المجتمع، مشدداً على أن الفيلم يحاول إلقاء الحجر في المياه الراكدة لإثارة انتباه المجتمع الى المشاكل التي يتناولها.

فيلم "ليلة العيد" هو بطولة: يسرا وريهام عبد الغفور وعبير صبري وسميحة أيوب وسيد رجب ويسرا اللوزي ونجلاء بدر وهنادي مهنا، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.