محمد الترك يتحرك قضائياً... ما هو مصير حضانة دنيا بطمة لابنتيها؟

13 فبراير 2024

لا تزال قضية دخول الفنانة دنيا بطمة السجن تحظى باهتمام ومتابعة من الجمهور، حيث يطالب العديد من محبيها بالعفو الملكي عنها وإخراجها من السجن ويعبّرون عن قلقهم من خسارتها لحضانة طفلتيها غزل وليلى روز.

وتحرص صفحة الفنانة المغربية على نشر رسائل الدعم وحملة المطالبة بإطلاق سراحها بالتزامن مع تأكيد طليقها محمد الترك أنه تقدّم بدعوى قضائية من أجل الحصول على حضانة ابنتيه بعد اعتقال والدتهما.

وأكد المنتج البحريني في بث مباشر عبر تطبيق "تيك توك" أنه "أوكل القضية الى ثلاثة محامين"، ورفض الخوض في تفاصيل أخرى، موضحاً: "لن أتحدث أكثر في ما يخص عائلتي ومسألة مطالبتي أو عدم مطالبتي بحضانة ابنتيّ، فذلك أمر يعنيني ولا أحد غيري يهمه الأمر".

أما رأي القانون في هذا المجال، فهو أن من الصعب حسم المسألة لأن الطفلتين تحملان الجنسية البحرينية رغم أنهما وُلدتا في المغرب، ولكن لا أحد يعلم ما إذا كانتا تحملان جنسية والدتهما في الأساس، لأن ذلك له تأثير كبير ويحدّد مسار القضية.

وفي وقت سابق، أكد محامٍ أن حضانة الطفلتين تحدّدها السلطة التقديرية للقضاء بعد متابعة ظروف حياة الطفلتين لدى عائلة دنيا خلال فترة غيابها وما إذا كانت والدة الأخيرة قادرة على رعايتهما لأنها الوصي عليهما، وبالتالي الرأي القانوني يعطي نسبة 50 في المئة لإمكانية إسقاط الحضانة عن دنيا بطمة.