أحمد حلمي يدعم القضية الفلسطينية في مسرحيته الجديدة بطريقته الخاصة

القاهرة – "لها" 13 فبراير 2024

بدأ الفنان أحمد حلمي عرض مسرحيته الجديدة "تييت" والتي يقدّمها على مسرح أبو بكر الشدي، ضمن فعاليات الدروة الرابعة من "موسم الرياض" بالمملكة العربية السعودية.

وخلال العرض الأول للمسرحية، فوجئ الجمهور بأحمد حلمي يدعم القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وجديدة حيث تدور أحداث المسرحية حول مدرّس تاريخ يجسّد دوره حلمي، يعيد التفكير في ما يقدمه من معلومات تاريخية للطلاب، بسبب كلمة قالها له أحد الأطفال، تتسبب في تغيير مجرى حياة الأستاذ. ويقدّم حلمي خلال الأحداث أغنية ترمز الى التراث الفلسطيني، ويقول خلالها: "في فلسطين أرض خضراء معروفة بشجر الزيتون".


ويشارك في بطولة المسرحية: هنا الزاهد وحمدي الميرغني ومحمد رضوان، وهي من تأليف ضياء محمد، إنتاج حمدي بدر، وإخراج هشام عطوة.

الجدير بالذكر أنه سبق وعرض لأحمد حلمي مسرحية "ميمو" العام الماضي، في "موسم الرياض"، وحرص على حضورها عدد كبير من النجوم، حيث حقق من خلالها نجاحاً كبيراً ونالت إشادات من عدد كبير من النقاد والإعلاميين في المملكة، وهي العمل الذي عاد به حلمي إلى المسرح بعد غياب 20 سنة، حيث كان آخر أعماله "حكيم عيون" مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، والنجم كريم عبد العزيز، كما تم عرض مسرحية "ميمو" في جدّة وأبها والطائف، حيث حققت النجاح نفسه.