تيسير فهمي: قادرون من خلال الفن على أن نعطي المرأة الإحساس بالقوة

القاهرة – "لها" 13 فبراير 2024

في ظهورها الأول خلال الفعاليات السينمائية بعد غياب لأكثر من 13 عاماً، تحدثت الفنانة تيسير فهمي خلال ندوة "إعادة تعريف سينما المرأة"، والتي أُقيمت ضمن فعاليات "مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية" في دورته الثالثة عشرة (دورة المخرج الكبير خيري بشارة)، عن دور الفن في دعم المرأة في العديد من المجالات، مؤكدةً أن الفن قادر على منح المرأة الإحساس بالقوة، حيث قالت: "نحن من خلال الفن قادرون على أن نمنح المرأة القوة، واليوم المرأة الفلسطينية تعطي درساً للنساء، فهي نموذج قوي لصمودهنّ".

وعن دورها في التوعية المجتمعية، قالت تيسير فهمي: "قمت بنشاطات خيرية، والتوعية تحدٍ لأنها ليست سهلة، والعمل مع المجتمع والناس هواية، وتواجدنا في وقت فيه وعي ومسرح وثقافة وتشكّلنا جيداً، لذلك انغمست مع الشباب لزيادة وعيهم، وهذا دور لا يقل أهميةً عن الفن".

وعبّرت تيسير فهمي عن سعادتها لتواجدها في "مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية" وتكريمها ضمن أبطال أفلام المخرج خيري بشارة، والذي تحمل الدورة الثالثة عشرة من المهرجان اسمه، قائلةً: "سعيدة لتواجدي بينكم بعد غياب 13 عاماً عن أي فعاليات فنية".

ثم تطرقت الى الحديث عن دورها في فيلم "العوامة 70" فقالت: "شعرت أن العمل يناقش مشاكل الشباب، وتحمّست له وأحببته، كما أحببت العمل مع خيري بشارة، فالعمل معه ممتع".