دنيا عبد العزيز تُبدي رأيها في أول مهرجان سينمائي بالعراق

القاهرة – "لها" 13 فبراير 2024

خلال حضورها فعاليات "مهرجان بغداد السينمائي" في دورته الأولى، والذي يُعد أول مهرجان سينمائي يُقام في العراق، عبّرت الفنانة دنيا عبد العزيز عن سعادتها بوجودها في العراق، مؤكدةً أنها تزوره للمرة الأولى بالقول: "دي أول مرة أزور العراق وتحديداً بغداد، وانبسطت جداً بكل حاجة".

وأضافت: "العراق بلد جميلة وعريقة وأهلها ناس محترمين وطيبين وأهل كرم وبيحبوا الشعب المصري جداً، وده حسيت به من ترحيبهم بينا وحبهم للوفد المصري الحاضر فعاليات المهرجان... سعيدة جداً بانطلاق مهرجان بغداد السينمائي بدورته الأولى، شيء مشرف وبتمنى له النجاح في دوراته المقبلة، ومستوى الأفلام المشاركة بالمهرجان ممتاز جداً سواء من مصر أو العراق أو سوريا ولبنان والمغرب والأردن، فكل الأفلام مستواها رائع سواء الأفلام الروائية الطويلة أو الأفلام القصيرة".

واختتمت دنيا عبد العزيز بالقول: "إقامة مهرجان سينما في العراق تأخر بعض الوقت ولكن كل حاجة بوقتها فهي بلد بتهتم بالثقافة والفنون وأكيد هيكون في اهتمام بالسينما الفترة المقبلة... أعجبني كل شيء بالعراق أكان شعبها أو الأماكن الأثرية أو الطعام العراقي".

وأعلنت دنيا عبد العزيز أنها سوف تستكمل تصوير دورها في الجزء الرابع من مسلسل "المداح"، المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل، فور عودتها من العراق، والمسلسل هو بطولة: حمادة هلال، هبة مجدي، خالد سرحان، فتحي عبدالوهاب، حنان سليمان...، ومن تأليف أمين جلال وإخراج أحمد سمير فرج.