خاص" لها" - شيرين رضا تتحدث عن عودتها الى السينما وعلاقتها بابنتها وأسرار رشاقتها

القاهرة - منة أيمن 13 فبراير 2024

ما بين شخصية درامية جديدة وأخرى، استطاعت أن تُحدث جدلاً واسعاً باختياراتها لأعمالها الفنية. تعيش النجمة شيرين رضا اليوم حالة من الانتعاش الفني، حيث عادت بقوة الى السينما من خلال أربعة أفلام تُعرض حالياً، بجانب نجاح دورها بشخصية "نادية" في الجزء الثاني من مسلسل "وبينا ميعاد".

"لها" التقت بشيرين رضا في حوار تحدثت خلاله عن عودتها القوية إلى السينما، وكشفت أسرار حفاظها على رشاقتها، وموقفها من المشاركة في موسم رمضان 2024، وغيرها من الاعترافات الفنية والشخصية الجريئة.


• يُعرض لكِ حالياً أكثر من عمل سينمائي... هل خفتِ من طرحها بالتوقيت نفسه؟

- لا، لم أشعر بالخوف، فأنا سعيدة جداً بهذه المرحلة من حياتي، لأنني أعيش حالة من النشاط الفني، وأحرص على اختيار الأدوار الجديدة والمختلفة عما قدّمته من قبل، لذلك سيراني الجمهور بشخصية مختلفة في كل فيلم، حيث يُعرض لي حالياً في دور السينما فيلم "مقسوم" مع الفنانة ليلى علوي، وفيلم "الملكة" مع الفنانة هالة صدقي، وفيلم "رحلة 404" مع الفنانة منى زكي، بجانب مشاركتي في فيلم "أبو نسب" كضيفة شرف.


• كيف وجدت ردود فعل الجمهور على أعمالك الفنية الأخيرة؟

- لم يكن لديَّ متسع من الوقت للاطلاع على ردود فعل الجمهور، ولكن وصلتني تعليقات تشيد بحُسن اختياري لأدواري وبأدائي المتطوّر، وخاصة في فيلم "رحلة 404" مع الفنانة منى زكي، وأتمنى أن تنال كل أعمالي إعجاب الجمهور.


• ما الذي دفعك لتقديم جزء ثانٍ من مسلسل "وبينا ميعاد"؟

- اختلاف السيناريو والخطوط الجديدة في قصة العمل هما اللذان دفعاني للمشاركة فيه، رغم خوفي الدائم من وجود جزء ثانٍ للعمل، والتكرار من دون ابتكار، خاصة بعد تحقيق الجزء الأول من المسلسل نجاحاً كبيراً وتفاعلاً بين الجمهور.


• ما الرسالة التي يقدّمها المسلسل الى الجمهور؟

- يسلّط المسلسل الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية، ومن ضمنها اختلاف وجهات النظر بين الآباء وأبنائهم، وكيفية التعامل مع الأجيال الجديدة، كما عرض مواقف كثيرة حول طريقة تعامل المرأة وطليقها بشكل راقٍ، بجانب حرصنا على عرض وجهات نظر مختلفة ومواقف تبين النتائج الإيجابية والسلبية في طريقة تعامل الأم مع أولادها.


• ما تعليقك على طريقة التعامل التي ناقشها المسلسل بين المرأة وطليقها؟

- بالتأكيد، شخصية "نادية" موجودة في مجتمعاتنا، وعلاقتها بطليقها "يحيى" واقعية جداً بحيث يتعاملان برقي، خاصة أن لهما أطفالاً، ولا ذنب لهم في ما يحصل.


• بالحديث عن فيلم "مقسوم"... كيف كانت كواليس التعاون مع ليلى علوي؟

- استمتعت بالعمل مع ليلى علوي، فهي إنسانة راقية وممثلة ناجحة، وكنت أتمنى أن يجمعنا عمل منذ فترة، لأنها فنانة موهوبة وتحب الجميع، كما أن الكواليس كانت ممتعة، وشعرت بأننا عائلة واحدة هدفنا نجاح العمل بكل الطرق.


• ما سبب حرصك على الظهور في أكثر من عمل فني كضيفة شرف؟

ضاحكةً، ليس هناك سبب محدد، ولكنني أحب تقديم أدوار ضيفة الشرف، فعلى الرغم من كونه دوراً صغيراً، لكن تصويره يستغرق وقتاً طويلاً، وتنفيذه ليس سهلاً كما يعتقد البعض.


• ما الدور الذي تحلم شيرين رضا بتقديمه؟

- قدمت أدواراً مختلفة كثيرة خلال مشواري الفني، لكن أتمنى تأدية دور رجل في السينما. وعلى الرغم من أن الفكرة مختلفة وجريئة، نجحت في تقديم دور الرجل نجمات كثيرات، كما أرغب في تقديم أعمال أكشن في إطار جديد ومشوّق.


• كيف تحافظين على رشاقتك؟

- أمارس الرياضة بانتظام، مع تنظيم أوقات الأكل، وأستيقظ باكراً من أجل الجلوس في الشمس، وأحافظ على هدوء أعصابي، فكلما أقلعت عن التفكير في الهموم والمشكلات والصعاب، ازددت جمالاً وانعكس هذا على الوجه ونضارته وشبابه.


• قراراتك في الحياة نابعة من عقلك أم من قلبك؟

- أفكر بعقلي دائماً في حياتي الشخصية والعملية، وليس معنى ذلك أن قلبي ليس موجوداً، بالعكس، لكن لا بد من التفكير بشكل منطقي، وأنصح الجميع بالتفكير المنطقي.


• ما هي الصفات المشتركة بينك وبين ابنتك؟

- ابنتي أخذت مني الكثير من الصفات، وأبرزها الاعتماد على النفس وتحمّل المسؤولية واتخاذ القرارات بالعقل أكثر من القلب، وتقبّل وجهات النظر في الكثير من الأمور.

• كيف تتعاملين مع تعليقات معجبيك على السوشيال ميديا وسؤالهم الدائم لك عن الزواج مجدداً؟

- لا وقت لدي لمتابعة كل ما يُقال عبر السوشيال ميديا، كذلك لا وقت عندي للزواج مرة أخرى. ورغم أن الارتباط ليس عيباً ولا حراماً، أفضّل الاهتمام بابنتي والتركيز في عملي وتحقيق النجاح في فني.


• لمن تبوحين بأسرارك؟

- أسراري دائماً مع أصدقائي.


• ما موقفك من المشاركة في موسم رمضان المقبل؟

- قررت عدم المشاركة في أي عمل فني لرمضان هذا العام، لأسباب عدة، أهمها أن الجمهور لن يتمكن من مشاهدة كل المسلسلات المعروضة لكثرتها، كما أن ساعات التصوير في رمضان تتخطى الـ 15 ساعة في اليوم الواحد.