ابنة فريد شوقي تستغيث بعد سرقة لوحة منزل والدها وتحذف المنشور

القاهرة – "لها" 21 فبراير 2024

كشفت عبير، ابنة الفنان الراحل فريد شوقي عن سرقة اللوحة النحاسية المدوّن عليها "هنا عاش الفنان فريد شوقي"، والتي كانت موضوعة على باب منزل والدها في العجوزة.

وعبّرت عبير عن استيائها الشديد من سرقة اللوحة، مؤكدةً أن محيط المنزل يشهد العديد من محاولات السرقة.

ونشرت عبير فريد شوقي عبر حسابها الشخصي في موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، صورة للإطار الخشبي وقد انتُزعت منه اللوحة النحاسية، وكتبت مستغيثةً: "كان في هنا لوحة نحاس مكتوب عليها "هنا عاش الفنان فريد شوقي"، بصيت ملقتهاش فقلت يمكن وقعت بس من شكل مكان المسامير لأ، فاكتشفت إن مش إحنا بس وفي عصابة دخلت على اللوحات دي وسرقتها من كذا مكان لأنها نحاس". وتابعت: "قبلها غطا البلّوعات في الشارع والجنينة وقبلها محاولة سرقة التكييف حتى صندوق زبالة، فواضح إن العجوزة ملطشة أو شارعنا بالتحديد، في منطقتنا حرامي غسيل".

لكن سرعان ما حذفت عبير المنشور من دون أن توضح السبب.

ومن ناحية أخرى، احتفلت عبير فريد شوقي بعيد ميلاد والدتها السيدة سهير ترك، في ظهور نادر لها، حيث كان آخر ظهور إعلامي لأرملة الفنان فريد شوقي، مع الإعلامي عمرو الليثي، بالتزامن مع احتفالات عيد الأم عام 2021، وتحدثت خلال اللقاء عن تفاصيل علاقتها بزوجها الراحل فريد شوقي.

وشاركت عبير فريد شوقي متابعيها بصور تجمعها مع والدتها عبر حسابها في موقع "إنستغرام"، مع التعليق: "كل سنة وإنتي طيبة يا أمي، ويخليكي لينا ويدّيكي الصحة يا أحلى ما في حياتنا، وتفضلي منوّرة لنا حياتنا يا سوسو... بحبك أوي يا أحلى حضن في الدنيا".