نجوم سوريا ينعون الفنانة ثناء دبسي بكلمات مؤثّرة

21 فبراير 2024

حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعي الفنانة ثناء دبسي، التي رحلت عن عالمنا مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 83 عاماً.

وكانت النجمة شكران مرتجى أول المعزّين، حيث نشرت صورة للراحلة عبر صفحتها في "إنستغرام"، وكتبت في نعيها: "صباح بلا ثناء؟؟!! صباح مؤلم حزين. الراقية الدافئة في أقسى أيام البرد الإنساني. ثناء باسمك الكبير أي كلام للحديث عنك قليل كما قلتِ لي آخر مرة بحبك كتير رح قلّك بحبك كتير".

ثم وجّهت مرتجى كلامها إلى النجمة يارا صبري، ابنة الفنانة الراحلة قائلةً: "يارا صديقتي أختي مصابك كبير أعلم ليتني أستطيع حمل هذا الحزن معكِ ليتني أستطيع أن آخذك في قلبي الآن لأخفف عنك ولكن الله معك وماهر وأولادك وكل الأحبّة. صبّرك الله أنتِ وريم وثائر والسيدة ثراء دبسي والأستاذ الكبير سليم صبري على فقدان حبيبته".

ونعت النجمة نادين خوري الفنانة الراحلة بكلمات نابعة من القلب، حيث كتبت: "الفنانة القديرة ثناء دبسي، كم من الحزن الكبير الذي يقبض على القلب في هذا الخبر المؤلم... مع بداية طريقي الفني كانت توجّهني بمحبة وعناية... لم تبخل عليّ بالنصائح... أستاذتي الرحمة لروحك، خالص العزاء لزوجها الفنان سليم صبري ولأولادها وأقربائها وللوسط الفني. إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما سلمى المصري فنعت الفقيدة بالقول: "الحبيبة الغالية على قلبي وقلب الجميع ثناء دبسي في ذمة الله. خبر رحيلك موجع. فنانة وإنسانة بغاية الرقي حنونة وطيبة وقامة فنية لا تعوّض. كان إلي الشرف إني كون معك من طفولتي وكنتي تخافي عليّ وتوصليني عالبيت إنتي والغالي على قلبي الأستاذ سليم صبري، وآخر لقاء كان بيناتنا بـ"بنات العيلة" كنت شوف فيكي الأم والأخت والصديقة. الله يرحمك ويجعل مثواكي الفردوس الأعلى من الجنة. عزائي للغالي سليم صبري وللغالية ريم ولثائر وللحبيبة والصديقة يارا الله يصبّر قلبك يا حبيبتي. وعزائي للغالي ماهر صليبي وللوسط الفني ولجميع الزملاء. رح تبقي بقلوبنا يا حبيبتي".

وكتبت النجمة أمل عرفة: "لا عزاء يكفي عندما تغيب هذه السيدة لم أرَ فيها خلال كل مرحلة التقائي بها إلا النبل والأخلاق الرفيعة والحنية الحقيقية عزائي الكبير لزوجها أستاذنا سليم صبري ولابنتها رفيقة الأيام الحلوة والاكتشاف والدهشة الفنانة يارا صبري ولإخوتها جميعاً ولخالتهم السيدة ثراء دبسي إذن. رحلت الراقية ثناء دبسي. الحزن كبير جداً أتمنى لك رحمات واسعة تستحقينها من رب الوجود وداعاً".

ونعى النجم مكسيم خليل الراحلة بنشره صورة لها على "إنستغرام" مع التعليق: "كنتي دائماً نسمة دافية بالحياة وعالشاشة... الله معك يا حنونة... آسفين مارح نقدر نكون بوداعك قلبي معك أستاذ سليم صبري ويارا وماهر وكل هالعيلة الأصيلة... البقية بحياتكم... الله يصبّركم".

وكتب النجم قاسم ملحو ناعياً الفنانة الفقيدة: "رحيل الفنانة الكبيرة ثناء دبسي ربي يرحمك يا ست الكل وعزائي الحار لأسرتها وأحبابها".

ونعت الفنانة كندة علوش الراحلة، حيث كتبت عبر موقع "أكس": "انتقلت إلى رحمة الله السيدة والفنانة العظيمة ثناء دبسي التي شكّلت جزءاً من ذاكرتنا ووجداننا... خالص عزائي للصديقة الغالية الفنانة يارا صبري. الله يهوّنها عليكي يا يارا ويصبّر قلبك".

وكانت نقابة الفنانين السوريين قد نعت الفنانة الراحلة ثناء دبسي في بيان مقتضب نشرته عبر "فيسبوك" وجاء فيه: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي".