نجوم الفن ينعون فادي إبراهيم: "البطل ما بيموت وبصمتك ما بتنمحي"

26 فبراير 2024

شكّلت وفاة النجم اللبناني فادي ابراهيم صدمة لزملائه ونجوم الفن في الوطن العربي، لا سيما أنه كان في المشفى يتلقى العلاج وحالته الصحية تشهد تحسّناً.

وسارع عدد كبير من النجوم إلى نعي الفنان الراحل والتعبير عن حزنهم الشديد لفقده، فكتبت النجمة كارمن كلمات تعبّر عن حالها: "ما قادرة أكتب وعبّر، صعبة كتير".

ونعت النجمة رولا حمادة الراحل بمنشور عبر حسابها في موقع "إكس" قالت فيه: "فادي ابراهيم، بصمتك بالدراما اللبنانية ما بتنمحي، بغيابك فقد لبنان ممثل كبير وقامة فنية ما بتتعوّض. يا زميلي وصديقي وشريك النجاحات، حزني عليك وسع المدى. الرحمة لروحك".

وعبّرت الممثلة ماغي بو غضن عن حزنها قائلةً: "خسرناك بيناتنا... والخسارة كتير كبيرة... بس رح تبقى بالقلب والذاكرة نفسك بالسما... يا نجم النجوم".

واكتفى النجم باسم مغنية بكتابة هذه الكلمات: "النجم الأول صار بالسما".

ونشرت الممثلة ليليان نمري صورة جمعتها بالراحل وأرفقتها بالتعليق: "البطل ما بيموت بيتخلّد بأعماله وصيته الحلو وذكرياتنا الحلوة معه، الله يرحمك يا كبير ويصبّر عيلتك ومحبينك ويصبّرنا على غياب نجم ما فقد وهجه ولا غابت ضحكته بس كَسر جوّاتنا الأمل الكان بعد باقي يرجَع عالغروب ونستقبلوا بفرح، الله معك يا بطَل وإلى اللقاء بمسلسل جديد تا نخبّر اللي تركونا شو صار بغيابهم، وعلى رجاء القيامة نصبُر، بحبك لتخلص الدني".

ونعت النجمة أحلام الشامسي الراحل وكتبت: "نجم الدراما اللبنانية والعربية فادي إبراهيم في ذمة الله، رحمة الله عليه".

ونعى نقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان،‎ نعمة بدوي، الراحل، وقال في بيان صحافي أصدرته النقابة: "بكل حزن وأسى... ننعى إليكم زميلنا في نقابة الممثلين الفنان القدير فادي إبراهيم. رحمة الله على نفسه الطيبة الصادقة والمُحبّة".

وأضاف البيان: "وإننا إذ نطلب من الله عزّ وجل أن يحضن روحه بمحبته وعطفه السماوي، نصلّي لأجله ونتشفع له بإيمان ورضوخ لمشيئة الخالق بأن يتقبّله في جنات فردوسه الإلهي ورحاب عزّته السماوية. تعازينا الحارّة لأهله ومحبيه وزملائه. البقاء لله".

بدوره، كتب المنتج صادق الصبّاح: "محزن رحيل الممثل اللبناني فادي ابراهيم في عزّ عطائه وهو صاحب موهبة استثنائية وأداء فريد قدّم من خلاله عشرات الأعمال التي تركت أثراً في الدراما اللبنانية. كل السلام لروحه والعزاء لعائلته الصغيرة والكبيرة".

يُذكر أن النجم اللبناني فادي إبراهيم توفي صباح اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 67 عاماً بعد تعرّضه لأزمة صحية شديدة نتيجة مرض السكري الذي تسبب ببتر قدمه وأصابع يده.