بالصور - محمد فؤاد ومصطفى كامل يتلقيان واجب العزاء في حلمي بكر ونجله يصل متأخراً

القاهرة – "لها" 04 مارس 2024

أُقيم مساء أمس (الأحد) عزاء للموسيقار الراحل حلمي بكر في مسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين، في حضور عدد كبير من نجوم الغناء والفن.


وحرص الفنان محمد فؤاد ونقيب الموسيقيين مصطفى كامل على تلقي واجب العزاء بالموسيقار الراحل، خاصة أن نجله وصل العزاء متأخّراً.


وكان من بين الحضور وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، والفنانون: إيهاب توفيق، علي الحجار، المنتج محسن جابر، الموسيقار هاني مهنا، المايسترو سليم سحاب، نادية مصطفى، صفاء أبو السعود، الموسيقار صلاح الشرنوبي، إيهاب فهمي، حلمي عبد الباقي، هند عاكف وأعضاء نقابة المهن الموسيقية.

وحرصت سماح القرشي أرملة الموسيقار الراحل على الحضور قبل بدء مراسم العزاء لاستقبال المعزّين، وقد ظهر عليها التأثر بحيث أجهشت بالبكاء.


وكانت قد أُقيمت قبل العزاء بساعات قليلة مراسم تشييع الموسيقار حلمي بكر إلى مثواه الأخير، حيث صُلّي على جثمانه في مسجد السلام بمدينة نصر بعد صلاة العصر أمس (الأحد)، وذلك بعد حضور نجله هشام من الولايات المتحدة الأميركية حيث قرر نقل مراسم التشييع من مسجد النور في العباسية إلى مسجد السلام في مدينة نصر ليكون قريباً من مكان دفنه في مقابر الوفاء والأمل.


وحرص نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل على أن يكون أول الحاضرين ومعه المايسترو سليم سحاب والفنانة نادية مصطفى.

وكانت سماح القرشي أرملة الموسيقار حلمي بكر أول الحاضرين لوداعه، ورفضت التعليق على أي شيء يخص الأحداث السابقة وطلبت من الحضور الدعاء لزوجها الفقيد بالرحمة والمغفرة، فيما بدا الحزن والتأثر الشديد على وجه شقيقه الذي انهار لحظة وصول الجثمان قائلاً: "حبة عيني راح".