إليانا تُعلن موعد إطلاق "وُلدتُ"... وتحتفي بالشهر الوطنيّ للتراث العربيّ الأميركيّ

08 مارس 2024

بعد النجاح الكبير الذي حقّقته جولتها الفنيّة في شمال أميركا، والتي امتدّت من 29 كانون الثاني (يناير) إلى 21 شباط (فبراير)، أعلنت النجمة إليانا Elyanna عن موعد إطلاق ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان "وُلدتُ" وسيصدر في 12 نيسان (أبريل) من إنتاج شركة Universal Arabic Music، ويرمز عنوان الألبوم إلى إنبعاث إليانا وولادتها الجديدة حيث تدخل اليوم مرحلة مختلفة في رحلتها نحو العالميّة.

ألبوم "وُلدتُ" يُجسّد مزيجاً من الموسيقى التقليديّة والمُعاصرة، ويعكس بشكل كبير التنوّع والتجديد الذي تُقدّمه إليانا من خلال الموسيقى الحديثة، إلاّ أنّه يبقى في الوقت نفسه إثباتاً على تفاني إليانا في التعبير عن جذورها ودورها في نشر الثقافة من خلال الموسيقى.

وعن ألبوم "وُلدتُ" تقول إليانا: "هذا الألبوم هو الأوّل بالنسبة إليّ، وله خصوصيّته ومكانته المُميّزة لأنّه مُختلف عن الأعمال التي سبق أن قدّمتها، ولكن مع الحفاظ على هويّتي الفنيّة وجذوري التي أترجمها دائماً من خلال أغنياتي. وسيحمل ألبوم "وُلدتُ" تنوّعاً ثقافياً من خلال الموسيقى مع لمسة فنيّة إسبانيّة".

وشاركت إليانا Elyanna أيضاً جمهورها خبر إحيائها حفلين فنيّين، الأوّل على مسرح The Wiltern في لوس أنجلوس في 27 نيسان، أمّا الحفل الثاني في 6 أيار (مايو) فستُقدّمه على مسرح Koko، وهو أحد أشهر الأماكن الموسيقيّة في لندن، وذلك احتفاءً بالشهر الوطنيّ للتراث العربيّ الأميركيّ. ولا شكّ في أنّ إليانا ستُجسّد تراثها الثقافيّ وجمال الثقافة الشرق أوسطيّة من خلال هذه العروض بحيث ستُدخل الآلات العربيّة التقليديّة في عروضها، إلى جانب الرقص الشرقيّ والدبكة وغيرهما...