مي عمر تكشف عن دخولها أحد القبور!

08 مارس 2024

من قلب أحد الأحياء العتيقة في القاهرة، تنطلق المُحامية الشابة "نعمة" لتتولى مهمة الدفاع عن المظلومين والمقهورين الذين يبحثون عمّن يمد لهم يد العون والمُساعدة، حيث تعود النجمة مي عمر للظهور عبر قنوات MBC ، من خلال الدراما الاجتماعية المميزة "نعمة الأفوكاتو" الذي يُعرض حصرياً خلال شهر رمضان، وبالتعاون مع المُخرج محمد سامي، حيث تتأرجح حياتها بين مُساعدة البسطاء في القضايا العامة والدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يُمارس عليها أقصى أنواع الضغوط ولا يتحمل مسؤولياته.

المخرج محمد سامي في تجربة أولى بالنسبة إليه

يقول المخرج محمد سامي إن فكرة مُسلسل "نعمه الأفوكاتو" راودته واختمرت في ذهنه بصورة مكتملة، حتى اختيار اسم الشخصية كان يظهر أمامه، ويضيف: "تحدثت مع مي عمر وتناقشنا في الإطار العام للفكرة وهي اقترحت أن تكون شخصية "نعمة" من الطبقة الوسطى التي تُمثل غالبية الشعب المصري، وجلسنا سوياً حتى انتهيت من كتابة الحلقة الأولى للمُسلسل، ثم تواصلت مع المؤلف مُهاب طارق لنُشكل فريق عمل بصورة جماعية، وبدأت تتدفق الأفكار وتتطابق الرؤى حتى انتهينا من كتابة الحلقات بسرعة قياسية".

وأشار محمد سامي إلى "أن التصوير استغرق ثلاثة أشهر، والصعوبة التي واجهتنا أن أغلب المشاهد كانت تصوَّر في أماكن مفتوحة ومناطق مُزدحمة، وأنا مُمتن لأهالي حي "روض الفرج"، وهو من الأحياء العريقة في قلب القاهرة، والذي شهد تصوير أغلب الحلقات في أماكن مفتوحة، حيث كان الأهالي في غاية التعاون والدعم طوال أيام التصوير الذي انتهى قبل حلول رمضان بفترة طويلة"، مؤكداً أن هذه التجربة هي الأولى له في تقديم أعمال درامية مكوّنة من 15 حلقة.

ولفت محمد سامي إلى أن هذا المُسلسل من نوعية الـ 15 حلقة، وهو سلاح ذو حدّين بالنسبه إليه، لأنه اعتاد على تقديم المُسلسلات المؤلفة من 30 حلقة ونجح فيها وقدّم أعمالاً كثيرة مع عدد كبير من النجوم، بينما في هذه التجربة الجديدة يكون الجهد البدني والذهني أقل، ولكن ما يشغله هو مدى استعداد الجمهور لتقبّل العمل بهذه الصورة وبهذا الإيقاع.

وعن طبيعة التعامل مع المُمثلين أثناء التصوير، قال محمد سامي إنه يضع إطاراً لكل شخصية ويترك للممثل حرية التجويد والتطوير من خلال النقاش المُشترك وصولاً لأفضل طريقة في الأداء.

واختتم محمد سامي حديثه مؤكداً أنه محظوظ بعرض أهم الأعمال التي قدّمها في مسيرته عبر شاشات ومنصات MBC، وقال إن هناك ارتباطاً بينه وبين المُشاهد العربي ويثق بأنه سيقدّم محتوى مميزاً عبر MBC، وهو ما قاله بالنسبة الى مي عمر التي عُرضت أولى بطولاتها في الدراما على شاشات MBC، مما أتاح لها الفرصة لتُصبح نجمة عربية... وتمنّى محمد سامي أن يلقى مُسلسل "نعمة الأفوكاتو" نفس النجاح الذي واكب أعماله السابقة.

مي عُمر: المشهد الأصعب في القبر

تؤكد مي عمر أن صعوبة دورها في هذا العمل تكمن في طبيعة الشخصية حيث إن هناك الكثير من المُصطلحات القانونية والمرافعات الطويلة التي يجب أن تكون دقيقة جداً، وتقول: "كنت طوال التصوير أتدرّب مع مُصحح لغة ومُستشار قانوني قبل كُل مشهد ثم نراجعه بعد التصوير وهو جهد مُضاعف لنا جميعاً، وأحياناً كان تصوير المشهد الواحد يستغرق ست ساعات".

وأشارت مي عُمر إلى أن أصعب المشاهد هو الذي صوّرته داخل أحد القبور، وتوضح: "لقد شعرت بالألم النفسي واحتاج المشهد مجهوداً كبيراً جداً لكي أتماسك وأؤديه بصورة سليمة".

وعن الاختلاف في طبيعة الشخصية، قالت مي عمر إن "نعمة" من الشخصيات الأقرب الى قلبها، لأنها تُشبه الكثيرين ويتقبّلها المُشاهد كإنسانة عادية لا تتصنع أو تُؤدي دوراً درامياً، وهو ما يُشعرها بالراحة أثناء التصوير.

وأشارت مي إلى أن الصعوبات بالنسبة إليها ليست في عدد الحلقات، بل تكمن في التحضير للشخصية والذي يتطلّب جهداً كبيراً في البدايات، والاختلاف الوحيد يكون في مدة التصوير، و"لكن في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" بذلت مجهوداً مماثلاً للذي قدّمته في المسلسلات ذات الثلاثين حلقة".

وعن التعامل مع محمد سامي كمُخرج، أكدت مي عُمر "أن أي فنان يُحب العمل معه لأنه يطمئن لظهوره في أفضل صورة، وهو قادر على توظيف المُمثلين بصورة مُختلفة، وأعتقد أنني محظوظة بأنني بطلة هذا العمل معه".

مُسلسل "نعمة الأفوكاتو" هو بطولة: مي عمر، أحمد زاهر، أروى، كمال أبو رية، عماد زيادة...، ومن تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي.