دراما بوليسية وأحداث حقيقية تجمع شجون الهاجري وعبد الله بوشهري

10 مارس 2024

عمارة تسكنها عائلات مختلفة وتسودها الفوضى. وضمن ظروف معينة، تقع جريمة قتل ويظهر خاطف يستهدف الفتيات، في وقت لا يستطيع الأهالي اللجوء إلى الشرطة. كل هذه الأحداث تدور في إطار من التشويق ضمن الدراما الاجتماعية "ملفات منسية"، من تأليف محمد خالد النشمي وإخراح مناف عبدال والذي يُعرض على "MBC دراما". يجمع العمل مجدداً النجمين عبد الله بوشهري وشجون، إلى جانب كوكبة من الممثلين منهم مرام، محمد هاشم، الممثلة العراقية غيد صالح، والنجمة المصرية شيماء سيف.

يوضح المخرج مناف عبدال أن "العمل يفتح ملفات اجتماعية دقيقة، خاصة أن أحداثه مأخوذة عن قصة حقيقية حدثت بالفعل في التسعينيات من القرن الماضي"، شارحاً أنه: "في ظل أحداث تشويق وترقب، تتناول الأحداث قضية بوليسية لا يغيب عنها الطابع الكوميدي الذي حرصنا عليه، أنا وكاتب العمل محمد النشمي، حتى تكتمل كل عناصر النجاح ليخرج للمشاهد بقصة جديدة وصورة متجددة".

ويؤكد عبدال حرصه على اختيار ممثلين من جنسيات متعددة، "لأننا نؤمن بأهمية تبادل الخبرات في الاعمال الفنية، ومنهم الفنان الكبير محمد هاشم من العراق، الذي أبهرني بأدائه في مسلسله "بنات صالح"، إلى جانب غيد، والنجمة شيماء سيف، ابرار أبو سيف، ومن السعودية طارق الحارثي بجانب نجوم العمل من الكويت شجون، عبدالله بوشهري، مرام، حسن عبدال، حسن المطوع، محمد الأستاذ، غرور وآخرين".