نجمات اخترن الأسود الفخم لإطلالاتهنّ في حفل أوسكار 2024

11 مارس 2024

استعرضت نجمات العالم أزياءهن الأنيقة على السجادة الحمراء مساء أمس الأحد، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار 96 في لوس أنجلوس، وطغى اللون الأسود على أغلب الإطلالات الفخمة التي تم اختيارها من أهم دور الأزياء العالمية وتنسيقها بدقة واحترافية عالية.

خرجت نجمة فيلم "باربي" مارغوت روبي من عباءة اللون الزهري، واختارت لحفل الأوسكار ثوباً ناعماً باللون الأسود مزيّناً بالترتر من Versace وجاء من دون أكمام مع طيّات أسفل الخصر أضافت لمسة ناعمة إلى إطلالتها التي اكتفت بتنسيقها مع سوار وخاتم من الذهب.


واختارت إيفا لونغوريا فستاناً أنيقاً أسود اللون من توقيع تمارا رالف، تميّز بتصميمه الناعم على شكل ساعة رملية وخط عنق منظّم خارج الكتف يبلغ ذروته بنقاط دراماتيكية على جانبَي الكتفين، وجاء مكشوفاً عند الصدر مع ذيل طويل يغطّي الحذاء بالكامل. وزادت لونغوريا إطلالتها فخامةً بتزيين رقبتها بقلادة مرصّعة بالألماس تتوسّطها ماسة ضخمة، مع خاتم على شكل ثعبان من الألماس وأقراط كلاسيكية مرصّعة بالألماس أيضاً.


وأسرت النجمة كاري موليغان القلوب بفستان أسود مخملي ضيق بحدود الركبتين، يكشف عن الكتفين، ويتخذ في الأسفل شكل حورية البحر، عبارة عن كشاكش من التول الأبيض العاجي، وأكملت إطلالتها بصيحة القفازات السوداء الطويلة.


في حين أطلّت ساندرا هولر، نجمة فيلم Anatomy of a Fall والمرشّحة لجائزة الأوسكار بفستان أسود لافت من مجموعة Schiaparelli تميّز بتصميمه الناعم والبسيط فجاء ضيقاً بالكامل مع عقدة كبيرة الحجم عند الصدر مع خط عنق منظّم خارج الكتف المكشوف، ونسّقت إطلالتها مع مجوهرات فخمة من Cartier.


واختارت الفنانة ماتري راماكريشنان فستاناً مبهراً بقصّة الأميرات من مجموعة المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، وجاء باللون الأسود وبتصميم أنيق ضيق في الأعلى يبرز رشاقتها مع حركة لافتة عند الصدر باللون الأبيض، قبل أن ينسدل باتساع نحو الأسفل مع ربطة جانبية عريضة عند الخصر تنبثق منها فُتحة بطول الساق. ونسّقت الفستان الفخم مع مجوهرات من Wempe.