نجمات عالميات وعربيات بإطلالات رمضانية في "جامع الشيخ زايد"... مَن التي طُردت مِن حَرَمه؟

14 مارس 2024

أطلّت الفنانة اللبنانية مايا دياب على متابعيها في شبكات التواصل الاجتماعي بمظهر رمضاني عصري بامتياز، من داخل حرم "جامع الشيخ زايد الكبير" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتألقت مايا بعباءة ووشاح وضعته على رأسها، كلاهما باللون الرمادي، فوق قميص حريري أبيض، نسّقتها مع بنطال باللون عينه، تميّز بالخصر المرتفع. وانتعلت حذاءً مماثلاً من ناحية اللون، برأس مدبّب.

وترصد "لها" في السطور التالية إطلالات عدد من النجمات العالميات والعربيات في الجامع، وهو سادس أكبر المساجد في العالم، على غرار ياسمين صبري وريهانا ونعومي كامبل وجيجي حديد وكيندل جينر ودوا ليبا وسونال شوهان...

الفنانة المصرية ياسمين صبري اختارت أيضاً اللون الأبيض عام 2023 الماضي، من خلال بنطال دينم (جينز) وقميص قطني، وحذاء موكاسان، تحت عباءة من الشيفون الأرجواني، نسّقتها مع غطاء رأس أبيض أيضاً.

وفي السنة عينها، أمّت عارضة الأزياء البريطانية نعومي كامبل الجامع مع ابنتها، مرتديةً ثوباً بنقشة الفهد، من دون أن تنسى غطاء الرأس. 

وفي عام 2018، زارت الفنانة البريطانية دوا ليبا المسجد الكبير، مرتديةً حجاباً إسلامياً وعباءة خليجية باللون الأحمر القاني ومطرّزة بنقوش عربية باللون الأبيض.

والتقطت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني جيجي حديد صورة "سيلفي" في عام 2014، مع نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيندل جينر، بالعباءة الإماراتية السوداء وغطاء الرأس.

وكانت ريهانا من أوائل النجمات اللواتي قصدن "جامع الشيخ زايد الكبير"، إذ خضعت لجلسة تصوير داخله في عام 2013، أثارت جدلاً واسعاً في حينه، بسبب وضعها مجسّم الكعبة في سلسلة على الصدر، ما دفع إدارة المسجد للطلب منها المغادرة.