بالفيديو - حلا شيحة تتحدث عن زملائها واعتزالها... وهذا ما قالته عن زواجها من رجال متديّنين

القاهرة – "لها" 20 مارس 2024

خلال الجزء الثاني من لقائها في برنامج "على المسرح"، الذي تقدّمه الإعلامية منى عبدالوهاب على قناة "الحياة"، واصلت الفنانة حلا شيحة اعترافاتها حول فترات اعتزالها الفن، وكشفت رأي والدها بعد زواجها في كندا، كما تحدثت عن علاقتها بزملائها موجهةً رسالة قاسية الى مَن هاجموها.

وقالت حلا شيحة: "تصريح والدي بأنني كنت مختطَفة خلال فترة زواجي من أحد الدعاة في كندا كان محقاً فيه، فهذه المرحلة من حياتي مرت، ولكنها لم تكن أحسن الفترات. عشت لمدة 12 سنة حياة مختلفة وعدت إلى عملي وواجهت هجوماً عنيفاً من الجمهور، وقد كان هناك انقسام بين من يشجعني على العودة الى العمل ومَن يرفض ذلك".

وأضافت: "مر عليَّ وقت كنت فيه أكثر جذباً للرجال المتدينين، وكنت دائماً أتمنى الارتباط بشخص يشجّعني على الصلاة والتقرب من ربّنا وقراءة القرآن. وعندما اخترت زوجي كنت أحبّه وأنا طفلة صغيرة، واشتدّ حبي له لشعوري بأنه قريب من الله"، موضحةً: "وفيه ناس قالت أصل كل ما تتجوزي بتختاري حد متديّن وتتحجبي لما تتجوزيه... الناس بتحكم من الظاهر وليس من الداخل".


وأردفت الفنانة المصرية بالقول: "في خضم هذا الصراع، كنت أقف في المنتصف، في حالة من الحيرة، ومهما حاولت أن أشرح للناس ما بداخلي لن يستوعبوا ما مررت به أو ما أفكر به، فكل إنسان يمر بظروف صعبة، ويحتاج إلى اتخاذ قرار في أمر معين"، وتابعت: "لا يمكنني الاستسلام لأي وضع غير مريح بالنسبة إلي، وأي أمر يقوم به الإنسان يدفع ثمنه، والصراع الداخلي لن ينتهي، ولكنني لا أتغيّر في معاملتي مع من حولي، حتى وإن كنت مزاجية مع نفسي".

وأضافت: "أحياناً بشعر إن قربي من ربنا يشعرني بسعادة كبيرة، والقرب من الله مش لازم يكون بالزي، وبشعر بلخبطة ومش بكون مدركة بحياتي، ولاحظت إن طريقة تفكيري اتغيرت إن مش بالزي لازم أقرب من ربنا، واتغيرت بناءً على تجارب مررت بها".

وأوضحت: "تعلمت إن مش لازم أجلد نفسي على كل حاجة بتحصل لي وحولي، واتعلّمت إن كل حاجة بتاخد وقتها، واللي أنا حسّاه هعمله، ولو ربنا قدّرلي مع الطريق حاجة تانية هشوفها، ومش لازم أكون طول الوقت مع الصراع الداخلي".

وعن أولادها قالت: "أحزن كثيراً عندما أفكر في بُعد أبنائي عني حتى ولو لفترة قصيرة".

وكشفت حلا شيحة: "منذ صغري كنت أريد أن أصبح راقصة وستايلست، فقد كنت يومياً أرسم الملابس مثل مصمّمي الأزياء، وأرقص لمدة أربع ساعات في المنزل، وعندما كانت الموسيقى تعلو في المنزل كانت أمي توبّخني".

وأضافت: "القدر هو السبب في دخولي مجال التمثيل، ولكن أنا محظوظة بذلك، ولهذا أكون سعيدة حين أذهب الى مواقع التصوير... من الجميل أن تبرز من الإنسان شخصية غير موجودة فيه ويعيشها، وهذا هو الهدف من التمثيل، وأحب أن أرى الشخصية بعد انتهاء العمل كاملة متكاملة. أنا لا أتنصّل من الفن فهو في النهاية عملي ومهنتي".

وعن زملائها النجوم، قالت حلا شيحة: "الكثير من الفنانين الذين يعرفونني تواصلوا معي وأخبروني أنهم ليسوا غاضبين مني ومتفهّمين لما يحدث معي... وتابعت: "في وقت الفيلم مع الفنان تامر حسني، مكنش عندي مشكلة مع الأغنية وتصويرها... بل كنت ناسية القصة كلها وموضوع الأغنية ولكن ما حدث وقتها قد يحدث مع أي امرأة غيري، ولكن كوني تحت الأضواء أثار الجدل".