قبل انتهاء عرضه... إياد نصار ويسرا اللوزي يتفوّقان على حمادة هلال وكريم عبد العزيز

القاهرة – "لها" 21 مارس 2024

أعلنت الصفحة الرسمية لـ"جوائز النقاد للدراما العربية" على "إنستغرام" عن تصدّر مسلسل "صلة رحم" للفنانَين إياد نصار ويسرا اللوزي قائمة المشاهدات في السباق الدرامي الرمضاني، وذلك بعد عرض عشر حلقات من المسلسل.

وعلّقت الصفحة على تصدّر المسلسل القائمة بأن المباراة التمثيلية القوية بين إياد نصار ويسرا اللوزي، إضافة إلى تصاعد الأحداث في المسلسل كانا السبب في تصدّره القائمة.

وكانت المفاجأة حصد الفنان كريم عبد العزيز بمسلسله "الحشّاشين" المركز الثالث بعد "صلة رحم" و"المدّاح" لحمادة هلال.


وكان إياد نصار قد كشف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "تفاعلكم" المذاع على قناة "العربية"، عن رأيه الشخصي في قضية تأجير الأرحام، وذلك بعد النجاح الذي حققه مسلسله "صلة رحم".

وقال إياد إن أي عمل فني يشارك فيه يتمنى بالطبع أن يلقى أصداء جيدة لدى الجمهور، والمهم هو النية والاجتهاد، مضيفاً: "ما تمنيناه تحقق على أرض الواقع، لذا أنا سعيد بردود الفعل على المسلسل حتى الآن".

وعمّا جذبه لتقديم المسلسل، قال إياد نصّار: "رغم أنها قضية شائكة، لكن أنا بطبيعتي لا أحب الأعمال الهادئة ليس من أجل الإثارة، وإنما من أجل مناقشة القضايا الإنسانية، فالندوة مختلفة عن العمل الفني الذي يتضمن مراحل متعددة في طياته، فمثلاً "صلة رحم" يناقش قضية تأجير الأرحام والقرارات والزوايا المختلفة من حياة الناس وفكرة إصدار الأحكام المطلقة من دون معرفة ما يواجهه هؤلاء البشر، لذا هو عالم من الحكايات كما يطلق عليه كُتّاب السيناريو، كل شخصية لها حكاية ويجمعهم رابط واحد، وهذا هو الاختلاف في العمل الفني".

وعن رأيه الشخصي في مسألة تأجير الأرحام، قال إياد نصار إنه متديّن بطبيعته ولن يخالف أحكام الشرع بأي شكل من الأشكال، فهو مؤمن بقضاء الله وقدره، ويرضى بما قدّره الله له، مؤكداً: "ما زلنا نعاني في مجتمعاتنا من فكرة التصنيف بدون النظر الى ظروف الشخص، لذلك يطرح المسلسل السؤال: ماذا سنفعل لو واجهنا الظروف نفسها؟ لذا علينا التوقف عن إطلاق الأحكام ومحاكمة أنفسنا أخلاقياً قبل محاكمة الناس".