خبيرة الأحجار الكريمة Victoria Reynolds تحدثنا عن شغفها الكبير بجواهر Tiffany & CO

30 مارس 2024

لقاء خاص جمعنا مع كبيرة خبراء الأحجار الكريمة في .Tiffany & CO التي تتخطّى مسيرتها الثلاثين عاماً مع العلامة. إنها Victoria Reynolds صاحبة الرؤية الفريدة من نوعها، التي حافظت على إرث الدار ورسمت لها نهجاً خاصاً ومسيرة متميّزة.

تحدّثنا Victoria عن أحدث مجموعة في الدار، وهي Bird on a Pearl المفضّلة لديها نظراً للفرادة التي تتمتع بها. اكتشفي معنا المزيد في هذا اللقاء الخاص.


- مسيرتك لدى .Tiffany & CO تخطّت الثلاثين عاماً، أخبرينا عنها.

إنه لفخر كبير لي أن أبدأ مسيرتي مع هذه العلامة، بعد أن نلت شهادة في علم الأحجار الكريمة، وعملت في تصميم المجوهرات، لأصبح بعد سنوات رئيسة قسم الأحجار الكريمة فيها. من المذهل أن أبقى مع العلامة كل هذه السنين، وأن تكون مهماتي متعددة فيها. أنا أحب العلامة وعندي شغف كبير بها، وما من سبب يدفعني للذهاب الى أي مكان آخر... العلامة فريدة من نوعها.

- شهدتِ على تغييرات كثيرة مع الدار، ماذا عنها؟

أكثر ما يلفتني اليوم هو عودتنا الى الجذور. لذا، عندما تنظرين الى هذه المجموعة التي ابتكرناها وآلية العمل فيها، ترين الماضي، حين كان المؤسّسون يهتمون باستحضار أهم الأحجار الكريمة والنادر منها.

- أخبرينا أكثر عن المجموعة الجديدة Bird on a Pearl، وكيف تصفينها بثلاث كلمات؟

المجموعة نادرة، جميلة وفريدة! وهي تستخدم لآلئ نادرة في العالم وليست متوافرة في أي مكان، ستجدين فيها تصاميم استثنائية، وخصوصاً العصفور الذي يرمز الى كل شيء.


- عندما تضعين لمستك على أي مجموعة، هل تتوجّهين الى امرأة معينة أم إلى نساء العالم بالمطلق؟

بصفتي رئيسة قسم الأحجار الكريمة في الدار، أرى أن الحجر هو الذي يلهمني في كيفية صنعه. أما المجموعة الجديدة مع اللآلئ فهي بالنسبة إليّ جزء من أسلوب أي امرأة حول العالم. نحن نطلق العنان للحجارة لكي ترشدنا. هذه المنطقة هي موطن المجموعة، ونحن سعداء لإطلاقها منها. من المهم أن نستحضر الإرث والتاريخ العريق للمنطقة العربية من خلال هذه المجموعة.

- هل تؤمنين بأن لكل حجر مواصفات خاصة؟

بالتأكيد أؤمن بذلك، الأحجار الثمينة هي بمثابة عجائب، كالماس الذي يعود الى ملايين السنين. العمل في الأحجار الكريمة أمر في غاية الخصوصية، كما أن عملية تحويل هذه الأحجار ممتعة وشاقّة في الوقت نفسه. نحرص في عملنا على التنسيق بين الأحجار والألوان والتصميم وغيرها من الأمور الأساسية.


- هل هناك مجموعة خاصة لدى .Tiffany & CO تفضّلينها؟

كوني خبيرة بعلم الأحجار الكريمة، يمكنني القول إن مجموعة Bird on a Pearlهي المفضلة لي، لأن العمل عليها كان استثنائياً. من النادر أن تري لآلئ حقيقية في الحياة.

- .Tiffany & CO معروفة بتعاملها مع الماس، هل يمكننا القول إن دخول عالم اللآلئ هو بمثابة منافسة لحِرفيتها؟

أعتقد أن ذلك ممكن، خصوصاً أن اللآلئ تلعب دوراً أساسياً في هذه المجموعة، وهي أحجار نادرة جداً ولم تعُد متوافرة. لهذه المجموعة أهمية الماس وهي تشع ببريقها الجميل. كما أن كل قطعة فيها تحاكي جمالية حجر اللؤلؤ من حيث اللون أو الشكل.


- أي حجر كريم برأيك يعكس أسلوب المرأة العربية؟

المرأة العربية كأي امرأة حول العالم، فريدة بحد ذاتها. لا يمكنني أن أحدّد حجراً واحداً، فقد يكون الماس أو اللؤلؤ أو غيرهما من الأحجار الكريمة النادرة.

- إذا تطرّقنا الى موضوع المنافسة، ما الذي يجعل .Tiffany & CO علامة استثنائية؟

تتمتع .Tiffany & CO بإرث كبير وجرأة لا مثيل لها. هي علامة قطعت شوطاً كبيراً في مسيرتها.

- ما هي مشاريعك المستقبلية؟

سأستمر في البحث حول العالم عن الأحجار الكريمة النادرة، وستبقى العلامة فريدة واستثنائية لا مثيل لها.