بالفيديو - أبرز تصريحات حمادة هلال عن كواليس "المداح" ورفضه الظهور في "العتاولة"

: القاهرة – "لها" 05 أبريل 2024

حلّ الفنان حمادة هلال ضيفاً على برنامج "الراديو بيضحك" الذي تقدّمه الإعلامية فاطمة مصطفى عبر إذاعة راديو 9090، حيث كشف خلال اللقاء عن كواليس تصوير مسلسل "المداح 4"، والتي وصفها بالمُتعبة نفسياً، كما تحدث عن رفضه الظهور بشخصية "صابر المداح" في مسلسل "العتاولة"، وقصة دخول ابنه التمثيل.


في السطور التالية أبرز تصريحات حمادة هلال في البرنامج:

- "كل مشاهد "المداح" صعبة، وأكثر مشهد متعب نفسياً هو مشهد أختي، والمَشاهد التي أظل أحمل همّها هي مشاهد قفل بوابات الجن، لأنني أرى آيات لم أقلها قبل ذلك في المشاهد والرؤية".

- "مرجعنا هو السُنّة والقرآن، وأدعية النبي (صلّى الله عليه وسلّم)، وأدعية مَن اجتهدوا، وغير هذا الرقابة لم تكن لتوافق ولم يتركونا في أي مشهد وهذا شيء محترم".

- "إحنا ذاكرنا النص بشكل جيد لأن لا يجوز لنا أن نلعب بعقول الناس، والشارع يقول إن الجزء الرابع من "المداح" ممتع ومقارنته صعبة".


- "فكرت في تقديم "المداح" كفيلم رعب بدم خفيف، وأنا حالياً أفعل ذلك على السوشيال ميديا، والناس بدأت تخاف، والسينما ميزتها أنك تكون مشدود مع الحدث".

- "أحمد خالد موسى قال لي (ما تطلع بالمداح في العتاولة)، ولكن ذلك لم يتم لأني شعرت أنه ليس وقته".

- "ماجد المصري للأسف اعتذر عن "المداح 4"، لأنه تعاقد على مسلسل في السعودية وكان الأمر صعباً عليه، وطلب منا أن نقلّص مساحة الدور، وكلّمنا الفنان فتحي عبد الوهاب، وسبحان الله الدور مرسوم على فتحي".

- "لا أعرف إن كان هناك جزء خامس أم لا، وأنا نفسي أعمل سلسلة "المداح" لأنه "براند" وحده مثل "ألف ليلة وليلة"، ونفسي يرتبط الناس بـ"المداح" في رمضان مثل ارتباطهم برامز في رمضان".


- "قلت لمخرج "المداح" لو ابني يوسف لا يجيد التمثيل ارميه ولا تعامله معاملة خاصة، وأنا فوجئت إن يوسف يستوعب الأمور بشكل صحيح وربّنا يكتب له الخير".

- "ما كان مكتوباً على الورق في مشهد قتل أختي لابنتها وطبخها كان صعباً جداً، وعملناه ببساطة والغرض منه أن نعرّف الجمهور أن السبب هو وسوسة الشيطان لها".

- "حاولنا نوصل للجمهور أن أي شخص مصاب بمغص لا يُشترط أن يكون معمول له عمل، وربّنا لم يخلق مرضاً إلا وجعل له شفاء في القرآن".

- "لا أملك أن أتوقع نجاح أو فشل أي عمل، ولكن أنا أحلم بـ"المداح" منذ وقت فيلم "حلم العمر"".

- "عندما قدّمنا الجزء الأول من "المداح" لم نكن نفكر في عمل جزء ثانٍ منه، وعندما قدّمنا "أسطورة العودة" قلنا لماذا لا تكون سلسلة؟، والحمد لله وجدنا الأفكار، وعالجنا الأمور الضعيفة في الأجزاء الأولى في الجزء الرابع".


- "فتحي عبد الوهب تعب وشقي في المسلسل وأضاف لنا الكثير".

- "كان من المفروض أن يظهر شيطان جديد في نهاية "المداح" وبوابته تفتح من بابل في العراق، وهذا من القرآن الكريم، ولكن لكي نستخرج تصاريح ونفعل هذا كان التصوير سينتهي بعد عيد الأضحى، وقرّرنا أن نعمله في مصر ولكن غيّرنا فيه بعض التفاصيل".